طريقة عمل كيكة الموز اللايت فى أقل من ساعة

طريقة عمل كيكة الموز اللايت فى أقل من ساعة
كيكة الموز اللايت
https://www.sba7egypt.com/?p=360109
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك الموز نوع من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها والكيك من الحلويات المميزة جداً التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الحليب أو الشاى كوجبة إفطار خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ كما أن إحتوائها على الموز يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية لما يحتويه الموز من فوائد للجسم والبشرة ويعالج الإكتئاب فالموز يحافظ على نسبة السكر فى الدم ويحمى ويقلل من التشنجات العضلية كما أنه يساعد على عدم فقدان الكالسيوم ويعمل على تقوية العظام وبذلك نكون على الإستعداد لإعداد كيك مميز جداً لاحتوائه على الموز والدقيق الأسمر مما يجعله صحى أكثر وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها بطريقة سهلة جداً فى أقل وقت ممكن.

مقادير إعداد كيكة الموز اللايت

أربع بيضات
ثلاث ثمرات موز
ثلاث أرباع كوب زيت
اثنان كوب دقيق أسمر
نصف كوب جوز هند ناعم
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ربع كوب سكر فركتوز
ملعقة صغيرة فانيليا
ذرة ملح

طريقة تحضير كيكة الموز اللايت

كيكة الموز اللايت

كيكة الموز اللايت

إعداد وتحضير الخليط السائل

أولاً: نقوم بإحضار ثلاث ثمرات من الموز الناضج وهام جداً أن يكون ناضج ونقوم بتقطيعه ونضعه فى العجان مع ربع كوب السكر الفركتوز ونقوم بتشغيل العجان لهرس الموز مع السكر جيداً ولكن لانهرس الموز كثيراً حيث نترك به بعضاً من قطع الموز أو يمكن فرمهم سوياً فى الخلاط.

ثانياً: نقوم بإضافة الأربع بيضات بيضة تلو الأخرى مع ملعقة صغيرة من الفلفل البودر ونخفق المكونات مع خليط الموز حتى يتجانسوا.

ثالثاً: نقوم بإضافة ثلاثة أرباع من كوب زيت الذرة إلى الخليط السائل ونخفق المكونات مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس تماماً.

تجهيز خليط المكونات الجافة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين من الدقيق الأسمر المنخول جيداً وملعقة كبيرة من البيكنج بودر وذرة ملح ونصف كوب من جوز الهند المبشور ونقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط تماماً.

تحضير خليط كيك الموز اللايت وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بوضع الخليط الجاف للدقيق إلى الخليط السائل للموز ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج المكونات وتصبح ذات قوام سميك قليلاً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء الإنجلش كيك ونقوم بوضع القليل من الزيت وندهنه بفرشاة سيليكون ويبطن بالدقيق ثم نقوم بإضافة خليط الكيك.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فرن فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ونتركها لمدة أربعون دقيقة.

رابعاً: بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بإختبار الكيك من المنتصف بعود خشبى أو طرف سكين ونختبرها من المنتصف إذا لم يلتصق بأى منهم خليط الكيك فنتأكد من أنها نتضجت ونقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ.

خامساً: بعد أن هدأ الكيك نقوم بإخراجه من إناء الخبز ونضع الكيك فى طبق التقديم ونقوم بتقطيعها شرائح ويقدم مع الشاى أو العصير.

كيكة الموز اللايت

كيكة الموز اللايت

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل كيكة الاناناس بالسكر البني لاصحاب الدايت