طريقة عمل كفتة داوود باشا بدبس الرمان

طريقة عمل كفتة داوود باشا بدبس الرمان
كفتة داوود باشا بدبس الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=351979
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق كفتة داوود باشا بدبس الرمان من الأطباق المميزة والشهية الغير تقليدية والتى ستنال إعجاب أفراد الأسرة كما أنها سهلة وسريعة فى إعدادها وتحضيرها وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كفتة داوود باشا فى خمس خطوات.

كفتة داوود باشا

كفتة داوود باشا

مقادير إعداد كفتة داوود باشا بدبس الرمان

كيلو لحمه مفروم
نصف كوب دبس رمان
ملعقتين كبيرتين سمنة
أربع فصوص ثوم مفروم
ثمرتين فلفل أحمر حار شرائح
ثمرتين فلفل أخضر حار شرائح
خمس ثمرات بصل مقطعة شرائح
ثلاث أكواب عصير طماطم متسبكة
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة
كوبين مرقة
عود قرفة

طريقة تحضير كفتة داوود باشا بدبس الرمان

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق ونضع به كيلو من اللحم المفروم ونقوم بتتبيلها بالملح والفلفل الاسود ونخلطهم جيداً ثم نقوم بتشكيلها على شكل كرات متساوية ومتناسقة الحجم.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضعه على النار ثم نضع زيت وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع كرات اللحم حتى تتشوح وتأخذ لوناً ثم ترفع من على النار.

ثالثاً: فى نفس الإناء “الطاسة” نضع أربع فصوص من الثوم والسمنة ونقلب حتى يكتسب الثوم اللون الذهبى ونرفعه من على النار ونضعه مع اللحم المشوح سابقاً.

رابعاً: فى نفس الإناء “طاسه” نضع السمن ونبدأ بوضع خمس ثمرات من البصل المقطع شرائح ونقوم بكرملته مع عود القرفة على نار هادئة لمدة خمس وعشرون دقيقة ثم نضيف عصير الطماطم والمرقة مع إضافة الملح والفلفل الاسود ويترك الخليط على النار ليغلى ثم نقوم بتهدئة النار ونتركه يطهو لمدة عشر دقائق.

خامساً: تضاف كرات اللحم مع شرائح الثوم ودبس الرمان ونتركه حتى ينضج تماماً ثم نقوم برفع عود القرفة واستبعاده ثم نقوم برفع الإناء من على النار ويوضع فى طبق التقديم وتزين بمفروم البقدونس ويقدم مع الأرز الأبيض.

اقرأ ايضا

طريقة عمل شنيتزل الدجاج على الطريقة الألمانية