طريقة عمل كفتة الدجاج والبطاطس بالشوفان فى الفرن

طريقة عمل كفتة الدجاج والبطاطس بالشوفان فى الفرن
كفتة الدجاج والبطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=366694
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة بسيطة ومميزة للغاية من خليط الدجاج والبطاطس فمن منا لايعشق تناول الدجاج والبطاطس سواء كانت مقلية أو محشية أو مطبوخة أو مهروسة فهناك العديد من الطرق لإعدادها وتحضيرها واليوم نقدم لكِ سيدتى كفتة الدجاج بالبطاطس المهروسة بطريقة صحية مناسبة للأطفال ومن يتبعون حمية غذائية صحية بطعم شهى ولذيذ والتى ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك مما يجعلها مفيدة جداً لهم لاحتوائها على خليط من البروتين المتوفر فى لحم الدجاج والبيض وكذلك النشويات المتوفرة فى البطاطس فتعد من الأطباق التى تحتوى على قيمة غذائية عالية والتى تمد الجسم بما يحتاجه من العناصر وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كفتة الدجاج والبطاطس بالشوفان.

كفتة الدجاج والبطاطس

كفتة الدجاج والبطاطس

مقادير إعداد كفتة الدجاج والبطاطس بالشوفان فى الفرن

أولاً مقادير إعداد خليط الكفتة

بياض بيضة
ملعقة كبيرة نشا
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملح وفلفل حسب الرغبة
ملعقة كبيرة بهارات دجاج
دقيق شوفان حسب الحاجة
نصف كيلو صدور دجاج مفرومة
كوب بطاطس مسلوقة ومهروسة

ثانياً مقادير إعداد الخليط السائل

بيضتان
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود

ثالثاً مقادير إعداد خليط التغليف

ذرة ملح
ذرة بابريكا
ذرة فلفل أسود
ذرة بهارات دجاج
كوب شوفان مجروش
ملعقتين كبيرتين زيت
كوب دقيق شوفان ناعم

طريقة تحضير كفتة الدجاج والبطاطس بالشوفان فى الفرن

تنظيف وتحضير مفروم الدجاج

أولاً: نُحضر نصف كيلو من صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بنقعها فى محلول مكون من ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والسكر والخل وعصير الليمون لمدة عشر دقائق.

ثانياً: بعد مرور عشر دقائق تصفى صدور الدجاج من المحلول المائى وتغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

ثالثاً: نقوم بإحضار الكبة ونضع بها صدور الدجاج بعد أن جفت تماماً من الماء نقوم بفرم صدور الدجاج ناعم جداً.

إعداد البطاطس وسلقها وهرسها

أولاً: نحضر ثلاث ثمرات كبيرة من البطاطس ونقوم بغسلهم جيداً أكثر من مرة بالماء الجارى حتى نتأكد تماماً من نظافة القشرة الخارجية.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به البطاطس دون تقشير لتقليل دخول الماء داخل البطاطس ونغمر الإناء بالماء ونضع ملعقة صغيرة من الملح ونضع الإناء على النار ونتركه حتى تسلق وتنضج البطاطس.

ثالثاً: بعد أن نضجت البطاطس نقوم بتصفيه البطاطس من الماء ونقوم بتقشيرها على الفور حتى يسهل نزع القشرة الخارجية بكل سهولة ثم نقوم بهرس البطاطس بإستخدام الهراسة أو شوكة.

تحضير خليط كفتة الدجاج والبطاطس

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به مهروس البطاطس والدجاج ونضف له ملعقة كبيرة لكلاً من النشا وبهارات الدجاج والبصل البودر وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان ثم نقلب حتى تمتزج المكونات وتختلط مع بعضها.

ثانياً: نُضيف للخليط بياض بيضة ثم نضف ملح وفلفل أسود حسب الرغبة وملعقة صغيرة لكلاً من الثوم البودر والكمون ثم نقلب كل المكونات مع خليط مفروم الدجاج والبطاطس حتى تتجانس تماماً.

ثالثاً: نقوم بأخذ جزء من خليط البطاطس ونقوم بتشكيله على شكل كرات مع مراعاة دهن اليد بقليل من الزيت حتى يسهل تشكيل كرات الدجاج بالبطاطس سريعاً دون الإلتصاق باليد ثم نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية خليط الكفتة الموجود.

وضع كرات الكفتة بالخليط السائل ثم تغليفها بخليط التغطية وطهيها بالفرن

أولاً: نحضر طبق عميق ونضع به بيضتان مع ذرة ملح وفلفل أسود ونخفق المكونات جيداً ثم نضع بها كرات الكفتة واحدة تلو الأخرى.

ثانياً: نقوم بإحضار طبق كبير مسطح ونضع به كوب من دقيق الشوفان المطحون الناعم مع كوب من الشوفان المجروش ونضف له ذرة من الملح والفلفل الأسود والبابريكا وبهارات الدجاج ونقلب المكونات مع بعضها حتى تمتزج ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقلب حتى يصبح الخليط أشبه برمال البحر.

ثالثاً: نقوم بوضع كفتة الدجاج والبطاطس فى خليط التغطية حتى تتغلف كرات الكفتة كل جانب ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية خليط كفتة الدجاج والبطاطس.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء خاص بالفرن ونضع به ورقة زبدة ثم نضع كرات كفتة الدجاج والبطاطس وتوضع بفرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط حتى تنضج و تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها تهدأ وتوضع فى طبق التقديم المزين بأوراق البقدونس وتقدم بالهنا.

كفتة الدجاج والبطاطس

كفتة الدجاج والبطاطس

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كيك البراونيز بأقل المكونات وأسهل الطرق