طريقة عمل كرات العجوة كرات الطاقة والنشاط للأطفال

طريقة عمل كرات العجوة كرات الطاقة والنشاط للأطفال
كرات العجوة
https://www.sba7egypt.com/?p=365489
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كرات العجوة من الحلوى اللذيذة والشهية كما تتميز بسرعة إعدادها وتحضيرها وتعد كرات العجوة مناسبة للرجيم كما أنها مغذية للغاية فالعجوة مصدر للحديد وتحتوى على الألياف الضرورية للجسم ولا تحتوى على الدهون وتساعد فى فقدان الوزن كما أن العجوة مفيد لصحة القلب والوقاية من فقر الدم وهو رائع للأطفال حيث يزودهم بالطاقة ويقوى الذاكرة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كرات العجوة بخطوات سهلة وسريعة.

 

مقادير إعداد كرات العجوة كرات الطاقة والنشاط

نصف كيلو عجوة طرية
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة ذائبة
ملعقتين صغيرتين قرفة بودر
اثنان كوب شيكولاتة مبشورة
ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتى
كوب لوز مجروش أو المكسرات المفضلة

كرات العجوة

كرات العجوة

طريقة التحضير كرات العجوة كرات الطاقة والنشاط

تحضير صوص الشيكولاتة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ماء للمنتصف لعمل حمام مائى لإذابة الشيكولاتة ثم نضف عليه إناء آخر ونضف به ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.

ثانياً: نقوم بإضافة اثنان كوب من الشيكولاتة الخام المبشورة على الزيت ونقلب تقليب واحدة ثم نترك الشيكولاتة حتى تذوب تماماً فى هذه الأثناء نقوم بتحضير خليط كرات العجوة.

إعداد وتحضير خليط كرات العجوة

أولاً: نقوم بإحضار كبة ونضع بها نصف كيلو من العجوة اللينة تماماً حتى يسهل فرمها جيداً ثم نضف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة.

ثانياً: يضاف ملعقتين صغيرتين من القرفة ونفرم المكونات كلها مع بعضها حتى تنعم وتتجانس تماماً مع بعضها البعض.

ثالثاً: نقوم بتفريغ الكبة من خليط العجوة فى إناء عميق ونضف للخليط ربع كوب من اللوز المجروش ونقوم بأخذ جزء من الخليط وتشكيله على شكل كرة متوسطة الحجم ونضعها على ورقة زبدة أو مفرش سيليكون.

رابعاً: نكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من تشكيل الكرات وتنتهى كمية خليط العجوة ونتركها لمدة عشر دقائق بالثلاجة ترتاح.

كرات العجوة

كرات العجوة

خامساً: نحضر إناء الشيكولاتة الذائبة ثم نقوم بإخراج كرات العجوة من الثلاجة بعد تماسكها ثم نضعها ونغمسها فى صوص الشيكولاتة الذائبة حتى تغطيها تماماً.

سادساً: نقوم برفع كرات العجوة من صوص الشيكولاتة وتصفى جيداً ثم توضع على ورقة زبدة أو مفرش سيليكون.

سابعاً: تزين كرات العجوة والشيكولاتة باللوز المجروش أو الفستق أو البندق أو الفول السودانى المجروش أو جوز الهند والسمسم ويكمن أن نترك الكرات دون تغليف ثم نضعها فى الثلاجة حتى تتماسك وتحفظ فى علبة محكمة الغلق بالثلاجة وتقدم عند تناولها ويمكن إعطائها للأطفال صباحاً لإمدادهم بالطاقة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا كالبيتزا