طريقة عمل كب كيك بالأوريو وقطع الشيكولاتة

طريقة عمل كب كيك بالأوريو وقطع الشيكولاتة
طريقة عمل كب كيك بالأوريو وقطع الشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=313428
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكب كيك من أشهى أنواع الحلويات، وهو نوع من أنواع الكيك ولكن تتكون من قطعة واحدة، ويمكن تقديمه بالشيكولاتة أو سادة مع كريم شانتيه الفانيليا مع قطع الفواكة، كما أنه مناسب لجميع أفراد العائلة، ويقدم على الإفطار مع كوب من اللبن كما أنه يسهل إعطائه للأطفال في المدرسه وأعتبره عنصراً من الوجبة المقدمة لهم، كما أنه سهل التحضير ولايحتاج سوي لربع ساعة لكي ينضج وإليكي سيدتي الوصفة.

 

المقادير:

كوب وربع دقيق منخول
ربع كوب كاكاو خام منخول
كوب إلا ربع سكر
نصف كوب زيت
نصف كوب لبن
قطع شيكولاتة
ملعقة صغيرة فانيليا
بيضتان
ذرم ملح
ملعقة صغيرة بيكنج بودر

مقادير الكريم شانتيه:

كوب لبن مثلج
كيس كريم شانتيه
ملعقتين كبيرتين كاكاو

طريقة التحضير:

أولا: نقوم بوضع كيس الكريم شانتيه مع كوب اللبن المثلج وملعقتين كبيرتين من الكاكاو في إناء ونخفقهم جيداً بالمضرب الكهربائي حتى يتضاعف حجم القوام ونضعه فى الثلاجة ليبرد.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب إلا ربع من السكر والبيضتان وملعقة صغيرة فانيليا ثم نقوم بخفقهم جيداً حتى يصبح لونه أبيض وقوامه كريمى.

ثالثاً: نقوم بإضافة نصف كوب من الزيت تدريجياً مع إستمرار الخفق ثم نقوم أيضاً بإضافة نصف كوب اللبن وذرة الملح مع الخفق الجيد.

رابعاً: نقوم بوضع ربع كوب الكاكاو الخام المنخول وملعقة صغيرة من البيكنج بودر على الكوب وربع دقيق المنخول أيضاً ونقلبهم جيداً ثم نقول بإضافتهم إلى الخليط ويتم الخفق على أقل سرعة حتى تمتزج المكونات ونحصل على قوام متوسط.

خامساً: نقوم بتحضير قوالب الكب كيك وتدهن زبدة وخليط من الدقيق والكاكاو للحصول على جوانب ذات لون مناسب ثم نضع قطعة من بسكويت الأوريو ثم نضع طبقة صغيرة من خليط الكب كيك ثم نضع قطعة من الشيكولاتة و نضع طبقة أخرى للخليط مع مراعاة ترك فراغ لسهولة إرتفاع الكب دون الفوران للخارج.

– سادساً: نقوم بوضع الكب كيك في فرن مشغل مسبقاً قبل بدأ التحضير للكب كيك على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة ثم نختبر النضج بعود خشبى وبعد النضج يخرج من الفرن.

سابعاً: نقوم بوضع الكريم شانتيه المعد سابقاً في كيس الحلوانى و يزين الكب كيك بالكريم شانتيه مع الشوكلت شيبس ويقدم في طبق التقديم المناسب.

اقرأ أيضا