طريقة عمل كبيبة باللحمة المفرومة بأسهل وأبسط طريقة

طريقة عمل كبيبة باللحمة المفرومة بأسهل وأبسط طريقة
كبيبة باللحمة المفرومة
https://www.sba7egypt.com/?p=474432
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال مطبخ صباح مصر طريقة عمل كبيبة باللحمة المفرومة بأسهل وأبسط طريقة تعد هذه الوصفة من الذ وصفات المطبخ السعودي واللبناني والسوري وانتقلت الي المطبخ المصري واصبحت من الوصفات الاساسية حيث تتميز بقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي علي مكونين اساسيين وهما البرغل واللحم المفروم اللذان يحتويان علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والالياف الغذائية والمعادن ومضادات الاكسدة وغيرهم من العناصر الغذائية الهامة جدا للصحة ولان الكبيبة من الوصفات المحببة لدي الكثير نقدمها لكم اليوم .

 

وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجاب جميع افراد اسرتك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الشهية واللذيذة .

مكونات كبيبة باللحمة المفرومة

كبيبة باللحمة المفرومة

كبيبة باللحمة المفرومة

1-نصف كيلو من اللحم المفروم
2-كيلو من البرغل مغسول ومنقوع لمدة نصف ساعة
3-نصف كيلو من قطع اللحم
4-ثمرتين من البصل المفروم
5-ملعقتين كبيرتين من الزبدة
6-ملعقتين من البهارات
7-ملعقتين كبيرتين من الدقيق
8-ملعقة من الكمون
9-ملعقتين من الملح
10-ملعقتين من الفلفل الاسود
11-زيت للقي

طريقة تحضير كبيبة باللحمة المفرومة

1-نرفع مقلاة علي النار ونضع بها الزبدة وتترك حتي تذوب وتسخن .

2-ثم ننزل بالبصل ونشوح حتي يذبل ثم نضيف اللحم المفروم ونقلبة مع البصل ويترك حتي يتغير لونه ثم نضيف ملعقة من الملح وملعقة من الفلفل الاسود وملعقة البهارات .
3-ثم نقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تمتزج ثم تترك علي نار هادئة حتي تنضج تماما .
4-ثم نحضر الكبة الكهربائية ونضع بها البرغل المصفي جيدا ثم نضيف قطع اللحم وملعقتين الدقيق وملعقة من الملح وملعقة من الفلفل الاسود وملعقة من البهارات ونفرم المكونات مع بعضها جيدا حتي نحصل علي عجينة طرية ومتجانسة .
5-ثم نأخذ قطعة متوسطة من عجينة الكبيبة ونكورها علي شكل دائري ثم نفتح بها فجوة ونحشوها بملعقة من اللحم المفروم المعصج ثم نقفل علي اللحم المفروم ونكورها ثانية .

كبيبة باللحمة المفرومة

كبيبة باللحمة المفرومة

6-ثم نكرر هذه الخطوة حتي ننتهي من المكونات تماما .
7-ثم نضع الكبيبة في الفريرز لمدة ساعة حتي لا تنفك في الزيت عند التحمير .
8-ثم نرفع مقلاة الزيت علي نار عالية ونتركة حتي يسخن جيدا ثم ننزل بالكبيبة ونحمرها علي جميع الجوانب حتي تتحمر جيدا وتأخذ ولون ذهبي جميل .
9-ثم نخرج الكبيبة علي مناديل المطبخ حتي تتخلص من الزيت الزائد ثم ترص علي طبق التقديم ونقدمها ساخنة بجانب السلطة الخضراء وأي صوص مفضل وتتناول وبالعافية .

اقرأ أيضا: