طريقة عمل كبد الدجاج بصوص دبس الرمان

طريقة عمل كبد الدجاج بصوص دبس الرمان
كبد الدجاج بصوص دبس الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=338793
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كبد الدجاج بصوص دبس الرمان طبق لذيذ وغنى ومتكامل بل ويمكن تقديمه كطبق أساسى لما يحتويه من عناصر غدائية للجسم فبالإضافة إلى طعم الكبد اللذيذ فإن إضافة دبس الرمان يضيف طعماً مميزاً للطبق وسينال مرحبا إعجاب الجميع من أفراد الأسرة وقد نقل لنا هذا الطبق الشهى من المطبخ اللبنانى الذى يتسم أطباقه بالطعم الطيب والرائع كما أن كبد الدجاج غنية بالحديد والفيتامينات وكذلك دبس الرمان فهو يساعد فى التخلص من الكوليسترول الضار فى الجسم كما أنه يساعد فى تسكين الألم وخفض الحرارة ويعالج الصداع وبذلك يعتبر طبقاً مفيداً ويفضل تناوله من وقت لآخر وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة.

 

مقادير إعداد كبد الدجاج بصوص دبس الرمان

نصف كيلو كَبد الدجاج
ملعقتين كبيرتين دبس رمان
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة صغيرة سبع بهارات
ملعقتين كبيرتين زبدة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة
ذرة حبهان بودر

طريقة تحضير كَبد الدجاج بصوص دبس الرمان

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من كَبد الدجاج ونقوم بغسلها وتنظيفها جيداً وإزالة أى تجمعات دموية بها ثم غسلها بالملح والليمون لإزالة أى روائح بها وغسلها مرة أخرى بالماء ونتركها حتى تصفى أى ماء موجود بها.

ثانياً: نقوم بوضع إناء على النار ونتركه حتى يسخن ثم نضع به ملعقتين من الزبدة ونضع بها ملعقة كبيرة ثوم مفروم حتى قبل أن تذوب الزبدة لإكتساب طعم أكثر من الثوم ونقوم بتشويحه دون أن يتغير لونه ثم نضف كَبد الدجاج دون تقطيع ونقلبها حتى تتشوح مع الثوم المفروم وتأخذ لوناً مميزاً.

ثالثاً: نقوم بوضع البهارات على كَبد الدجاج من ملعقة صغيرة من السبع بهارات والملح وربع ملعقة صغيرة فلفل أسود وذرة حبهان بودر ونقلب المكونات مع بعضها حتى يمتزجوا وننتظر حتى تنضج الكَبد قليلاً.

رابعاً: بعد أن نضجت الكَبد و قبل رفعها من على النار نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من دبس الرمان ونقلب ونتركها لمدة عشر دقائق ثم ترفع من على النار وتوضع فى طبق التقديم قطع الكَبد من صوص دبس الرمان ويزين بأوراق البقدونس مع شرائح الطماطم ويقدم مع المكرونة.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الدوناتس الهشة والخفيفة خطوة بخطوة