طريقة عمل كارى الدجاج الأبيض على الطريقة التايلاندية

طريقة عمل كارى الدجاج الأبيض على الطريقة التايلاندية
كاري الدجاج الابيض
https://www.sba7egypt.com/?p=352713
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد كارى الدجاج الأبيض من الأطباق المميزة والشهية ذات مذاق رائع خاصةً حيث يتم إعداد الصوص بحليب جوز الهند الذى يجعل مذاق الكارى شهى للغاية كما أنه يتميز بعدم وجود الكثير من البهارات فهو ذات بهارات خفيفة حيث يتم إعداده على الطريقة التايلاندية كما أن المطبخ التايلاندى يتميز بأطباقه اللذيذة وسريعة التحضير وإليكِ سيدتى الطريقة.

كاري الدجاجة الأبيض

كاري الدجاجة الأبيض

مقادير إعداد كارى الدجاج الأبيض

كيلو صدور دجاج مكعبات
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم
ثمرة فلفل أحمر حار مفروم
نصف كوب بصل أخضر شرائح
نصف كوب أعواد كزبرة مفرومة
نصف لتر حليب جوز هند
كوب مرقة دجاج
نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
ملعقة صغيرة نشا
ملعقتين كبيرتين زبدة
نصف ملعقة صغيرة فلفل أبيض
ورقتين لورا

طريقة تحضير كارى الدجاج الأبيض

 

تنظيف وتحضير صدور الدجاج

أولاً: نُحضر كيلو من صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بنقعها فى ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها.

ثانياً: بعد أن تخلصت صدور الدجاج تماماً من الماء نقوم بتقطيع صدور الدجاج مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم.

إعداد وطهى كارى الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طاسة” ويرفع الإناء على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة ونتركها حتى تذوب وتسخن ثم نضف ملعقة كبيرة لكلاً من الثوم والزنجبيل المفروم مع شرائح ثمرة فلفل أحمر حار ويشوح الثوم والجنزبيل والفلفل الحار سريعاً ومعهم ورقتين اللورا.

ثانياً: تضاف قطع مكعبات الدجاج وكل التوابل من ملعقة صغيرة لكلاً بصل وثوم بودر ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من الحبهان البودر والفلفل الأبيض وذرة جوزة الطيب وتقلب المكونات جيداً ويترك الدجاج على النار حتى يحصل على لون ذهبى فاتح.

ثالثاً: تضاف نصف كوب لكلاً من أعواد البقدونس بدون ورق ويضاف البصل الأخضر الشرائح وتقلب المكونات سريعاً ثم يضاف نصف لتر من حليب جوز الهند وكوب كبير من المرقة ويترك الكارى على النار حتى يتم النضج.

رابعاً: بعد أن ينضج كارى الدجاج الأبيض لتكثيف الصوص وجعل قوامه أثقل نقوم بوضع ملعقة صغيرة من النشا فى ربع كوب حليب أو مرقة وتقلب حتى الذوبان وتضاف لكارى الدجاج ونتركه على النار حتى يثقل القوام ثم يرفع الإناء من على النار ويقدم الكارى مع الأرز حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل عثملية الكنافة بالفراولة