طريقة عمل قطع صدور الدجاج المقرمشة

طريقة عمل قطع صدور الدجاج المقرمشة
صدور الدجاج المقرمشة
https://www.sba7egypt.com/?p=350531
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر وجبة صدور الدجاج المقرمشة من الوجبات المميزة جداً ذات الطعم الشهى المختلف والتى تنال إعجاب الكثيرين وخصوصاً الأطفال فهى تعتبر من الوجبات المفضلة لهم والتى يرغبون دائماً للذهاب إلى المطاعم الشهيرة لتناولها واليوم سنقدم الوصفة بخطوات بسيطة خطوه بخطوة للحصول على طعم مميز سيجعلك لن تحتاجى إلى أن تذهبى لتناولها خارج المنزل وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد قطع صدور الدجاج المقرمشة

أولاً مقادير إعداد قطع الدجاج

كيلو صدور دجاج
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بهارات فراخ
ملعقة كبيرة بابريكا
ثلاث ملاعق كبيرة كاتشب
ملعقة كبيرة زعتر جاف
ملعقة صغيرة حبهان بودر
ملعقتين كبيرتين ملح
ذرة سكر
فلفل أسود
ملح حسب الرغبة

ثانياً مقادير إعداد خليط التغطية لقطع الدجاج

كوب دقيق
ثلاث معالق كبيرة نشا
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف كوب لبن رايب
ملعقة كبيرة خلطة البهارات
ذرة فلفل أسود
ذرة ملح

ثالثاً مقادير إعداد الغطاء الخارجى لقطع الدجاج

كوب ونصف دقيق
نصف كوب نشا
ملعقة صغيرة بيكنج بوردر
ملعقة كبيرة خلطة البهارات
زيت غزير للقلى

طريقة تحضير قطع صدور الدجاج المقرمشة

تنظيف و تحضير الدجاج

– نقوم بإحضار كيلو من صدور الدجاج الكاملة أو الكمية حسب الرغبة ونقوم بغسلها بالماء الجارى ثم ننقعها فى محلول مكون من ماء مثلج و ملعقة كبيرة من الملح و الخل و عصير الليمون و تنقع أوراك الدجاج لمدة ربع ساعة ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى و نتركها حتى تصفى الماء الموجود بها.

إعداد و تجهيز خليط التتبيل لقطع الدجاج

أولا: نقوم بتحضير خلطة البهارات وذلك بإحضار إناء ونضع به كل البهارات من ملعقة صغيرة لكلاً من ثوم وحبهان بودر وملعقة كبيرة لكلاً من البصل البودر والزعتر والبابريكا وبهارات الفراخ وملعقتين كبيرتين ملح وملعقة صغيرة فلفل أسود ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج والأن أصبحت جاهزة لإستخدامها.

ثانياً: نقوم بإحضار صدور الفراخ بعد غسلها جيداً ونقوم بتقطيعها إلى شرائح طويلة على طولها وسميكة قليلاً ونضعها فى إناء ونضع عليها ثلاث ملاعق كبيرة من الكاتشب وملعقتين كبيرتين من خلطة البهارات التى تم تحضيرها ونقوم بتقليبهم جيداً حتى تمتزج قطع الفراخ مع البهارات ونتركها فى التتبيلة لمدة لاتقل عن ساعتين.

تجهيز وإعداد خليط التغطية السائل

– نقوم بتحضير خلطة التغطية السائلة وهى عبارة عن خليط سائل قليلاً يشبه خليط البان كيك ونقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب من الدقيق وثلاث معالق كبيرة من النشا وملعقة صغيرة بيكنج بودر وملعقة كبيرة من خلطة البهارات التى تم تحضيرها ونصف كوب من اللبن الرايب أو الزبادى حسب المتاح ونقلبهم جيداً ثم نقوم بوضع كوب إلا ربع ماء ونقلب حتى يمتزج الخليط جيداً ونتركه جانباً.

تحضير خليط التغطية “الغطاء الخارجى”

– نقوم بتحضير غلاف التغطية الجاف وذلك بإحضار إناء ونضع به كوب ونصف من الدقيق ونصف كوب نشا وملعقة صغيرة بيكنج بودر وملعقة كبيرة من خلطة البهارات ونقلبهم جيداً لتمتزج المكونات.

تحضير الدجاج وقليها بالزيت

أولاً: نقوم بوضع الأطباق الثلاث بجوار بعضهم وهم طبق الدجاج المتبل وطبق الخليط السائل وطبق الخليط الجاف الذى تم تحضيرهم فى الخطوات السابقة ونقوم بوضع قطع الدجاج فى الخليط السائل ثم إلى الخليط الجاف مع مراعاة عدم الضغط على قطع الدجاج حتى تتكون تجزعية على قطع الفراخ مما تكسب قطع الفراخ عند تحميرها الشكل المميز الذى تتميز به الدجاج الجاهز ونقوم بتكرار نفس الخطوة وهى أخذ قطعة أخرى من الدجاج ووضعها فى الخليط السائل ثم الخليط الجاف وهكذا حتى ننتهى من الكمية الموجودة كلها.

ثانياً: نقوم بوضع الإناء “طاسة” الخاص بالقلى على النار وبه زيت غزير ونتركه حتى يسخن ثم نقوم بوضع قطع الدجاج ونقوم بتقليل النار قليلاً بحيث تكون متوسطة ونترك قطع الدجاج حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ويتم إخراجها بعد تصفيتها جيداً من الزيت وتوضع على مناديل أو ورق المطبخ المخصص لإمتصاص الزيت الزائد تماماً.

ثالثاً: نقوم بوضع قطع الدجاج فى طبق التقديم وتقدم مع أرز الريزو وسلطة الكول سلو وأصابع البطاطس المقرمشة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل التوست الأبيض بالحليب فى المنزل