طريقة عمل فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا كالبيتزا

طريقة عمل فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا كالبيتزا
فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا
https://www.sba7egypt.com/?p=365408
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الجلاش من الأطباق المحببة والمعروفة بشكل كبير فى كل بيت حيث يتميز بعجينته الرقيقة التى تقدم كطبق حادق ويمكن حشوها باللحم المفروم أو الجبنة أو الدجاج حيث تتغير طريقة عمل الجلاش و تختلف على حسب نوع الحشو و يكمن تبديل اللحم المفروم بنوع آخر خفيف و إقتصادى من الحشوات و منها الجبن و الزيتون و بعض الخضروات كالفلفل الألوان لذا يقدم لك سيدتى موقع مصر صباح المطبخ أحد الوصفات السهلة والسريعة لتقديم نوع مختلف ومميز من الجلاش الذى سينال إعجاب أفراد الأسرة صغيراً و كبيراً وإليكِ سيدتى طريقة إعداد فطيرة الجلاش بالسجق.

 

مقادير إعداد فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا كالبيتزا

أولاً مقادير خليط التشريب

بيضة
ربع كوب زيت
نصف كوب حليب
معلقة صغيرة ملح
نصف معلقة صغيرة فلفل أسود

ثانياً مقادير فطيرة الجلاش بالسجق

عبوة جلاش
ربع كيلو سجق
كوب جبنة ميكس
ملعقة كبيرة سمنة
كوب جبنه موتزاريلا
ثلاث ثمرات فلفل ألوان

فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا

فطيرة الجلاش بالسجق والجبنة الموتزاريلا

طريقة تحضير فطيرة الجلاش بالسجق والموتزاريلا كالبيتزا

تحضير خليط التشريب لفطيرة الجلاش

– نحضر إناء عميق ونضع به بيضة ونضف لها نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة صغيرة ملح ونخفق جيداً ثم نقوم بإضافة نصف من الحليب وربع كوب زيت ونخفق جيداً حتى يمتزج الحليب والزيت مع البيض ونترك الخليط جانباً.

تحضير الخضار وطهى السجق

أولاً: نقوم بإحضار ثلاث ثمرات لكلاً من الفلفل الرومى الأخضر والفلفل الألوان الأحمر والأصفر ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ونقوم بتصفيتهم تماماً من الماء.

ثانياً: نقوم بتقطيع الفلفل بعد أن جفت من الماء على شكل مكعبات صغيرة جداً أشبة للمفرومة.

ثالثاً: نُحضر إناء “طاسة” ونقوم بتقطيع ربع كيلو السجق البلدى ثم نحضر ملعقة صغيرة من الزيت فى الإناء ويرفع الإناء على النار وننتظر حتى يسخن ثم نضف قطع السجق ونقوم بتشويحها مع ذرة من الفلفل الأسود والملح ونقلب حتى ينضج السجق.

إعداد وتطبيق فطيرة الجلاش بالسجق والموتزاريلا

أولاً: نقوم بإحضار إناء و يفضل أن تكون “صنية مدورة” و نقوم بوضع ملعقة من الزبدة و يدهن بها الإناء من الأسفل والجوانب جيداً حتى لا يلصق بها الجلاش ثم نقوم بوضع أربع ورقات من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية” بجانب بعضهم على شكل وردة بحيث يكون نصف الورقة داخل الإناء والنصف الثانى من الورقة خارج الإناء ونقوم بدهن الورق الموجود داخل الإناء من خليط التشريب.

ثانياً: نقوم بتكرر نفس الخطوة وهى وضع أربع ورقات من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية” و يدهن جيداً و نقوم بفرد الأوراق حتى الإنتهاء من كمية الأوراق عدا ورقة واحدة من كلها جانباً.

ثالثاً: نقوم بثنى وطى الأطراف الموجودة خارج الاناء إلى داخل الإناء و تدهن الأطراف أيضا بخليط التشريب حتى تصبح أطرى وثم نضع آخر ورقة من الجلاش وثنيها للأسفل حتى يكون السطح مستوى تماماً.

رابعاً: نقوم بوضع قطع الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر مع كوب من مكس الجبن والجبن الموتزاريلا ويوضع تماماً على الوجه.

خامساً: نقوم بوضع قطع السجق الذى تم تحضيره مسبقاً ثم نضف باقى الجبن الموتزاريلا ثم نضع على الوجه بعضاً من خليط التشريب المُعد مسبقاً ثم يدخل الإناء فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ويترك حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء ونتركه حتى يهدأ.

سادساً: بعد أن هدأت فطيرة الجلاش نقوم بإخراج فطيرة الجلاش من الإناء على طبق تقديم كبير ثم نقوم بالتقطيع مثل تقطيع البيتزا على شكل مثلث وتقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب

اقرأ ايضا

تعلمي معي طريقة جديدة للفتة