طريقة عمل فتة الشاورما السوري علي اصولها لرمضان 2021

طريقة عمل فتة الشاورما السوري علي اصولها لرمضان 2021
فتة الشاورما السوري
https://www.sba7egypt.com/?p=452526
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال مطبخ صباح مصر طريقة عمل فتة الشاورما السوري علي اصولها لرمضان 2021 تعد هذه الوصفة من الوصفات الشعبية والشهيرة في سوريا وبلاد الشام حيث تتميز بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الي قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي علي مكونين اساسيين وهما الارز المبهر وشاورما الدجاج ويحتويان علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية جدا للصحة وللجسم .

 

ولان هذه الوصفة يحبها الكبار والصغار نقدمها لكم اليوم لتكون طبق رئيسي علي مائدة رمضان الذي يفصلنا عنه ايام قليلة وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الشهية والرائعة التي لا تقاوم .

مكونات فتة الشاورما لرمضان 2021

مكونات شاورما الدجاج

1-نصف كيلو من صدور الدجاج المخلية من الجلد والعظم

2-علبة من الزبادي

3-نصف ملعقة من الكركم

4-نصف ملعقة من الكاري

5-نصف ملعقة من البابريكا

6-نصف ملعقة من الزعتر

7-نصف ملعقة من الثوم البودر

8-نصف ملعقة من البصل البودر

9-نصف ملعقة من الفلفل الاسود

10-نصف ملعقة من الملح

11-ملعقتين كبيرتين من الزيت

مكونات الارز البسمتي

1-نصف كيلو من الارز البسمتي

2-نصف ملعقة من الكاري

3-نصف ملعقة من الكركم

4-ورقتين من اللوري

5-فصين من الحبهان

6-ملعقة من الملح

7-لتر الا ربع ماء مغلي

8-ربع كوب من الزيت

مكونات الصوص الابيض

1-علبة من الزبادي

2-ربع ملعقة من الملح

3-نصف ملعقة من الثوم المهروس

4-ملعقة من عصير الليمون

5-رغفين من العيش الشامي الابيض المقطع ومحمص

للتزيين

1-ملعقة من الصنوبر المحمص

2-نصف ملعقة من السماق

3-ملعقة من الكزبرة الخضراء المفرومة

طريقة تحضير فتة الشاورما لرمضان 2021

1-نقوم بغسل صدور الدجاج جيدا بالملح والخل والليمون ثم نغسلها بالماء ثانية ونقطعها الي شرائح رفيعة الحجم ونتركها في مصفاه حتي تتخلص من الماء الزائد .

2-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها علبه الزبادي والملح والفلفل الاسود والكركم والكاري والزعتر والثوم البودر والبصل البودر والبابريكا ونقلب المكونات مع بعضها جيدا ثم نضيف للتبيلة شرائح الدجاج ونقلبها فيها جيدا ثم نتركها لمدة ساعتين علي الاقل حتي تتشبع وتمتص التتبيلة جيدا .

3-ثم نغسل الارز جيدا ونضعة في مصفاة حتي يتخلص من الماء الزائد .

4-ثم نرفع وعاء علي النار ونضع به ربع كوب من الزيت ونتركة حتي يسخن ثم نضيف الكاري والكركم والحبهان وورق اللوري ونقلب المكونات مع بعضها ونتركها حتي تظهر رائحة التوابل .

5-ثم ننزل بالارز البسمتي ونضيف الملح ونقلب الارز جيدا مع التوابل حتي يتشبع بالمادة الدهنية ثم نضيف الماء المغلي ونتركة حتي يتشرب الماء ثم يهدي النار عليه ويترك حتي ينضج تماما .

6-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به ملعقتين من الزيت ويترك حتي يسخن ثم ننزل بالدجاج ونقلبه علي جميع الجوانب حتي يتغير لونه ويترك علي نار متوسطة حتي يتشوي وينضج تماما .

7-ثم نحضر بولة صغيرة ونضع بها الزبادي المصفي من الماء الزائد ثم نضيف الملح والثوم وعصير الليمون ونقلب المكونات مع بعضها جيدا .

8-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به طبقة من العيش المحمص وعليه طبقة من الارز البسمتي وعليه طبقة من شاورما الدجاج ثم طبقة من الصوص الابيض وتزيين بالصنوبر والسماق والكزبرة الخضراء وتقدم وتتناول وبالعافية .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل سندوتشات تنتوني التركية الشهية لسحور رمضان 2021 علي الطريقة التركية