طريقة عمل عرق الروستو

طريقة عمل عرق الروستو
طريقة عمل عرق الروستو
https://www.sba7egypt.com/?p=428865
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة عرق الروستو من أحلى الوصفات التي يتم تقديمها في المطبخ المنزلي حيث تتميز لحمة التربيانكو بطعمها الرائع إلى جانب أنها من اللحوم الناعمة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها وتتكون وصفة اليوم من عرق لحم التربيانكو مع فصوص الثوم والجزر والطماطم والبصل والكرفس والروزماري والبهارات اللذيذة التي تعطيها الطعم المميز ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء ومن أحب ما يتم تقديمه في العزائم إلى جانب أنها تعد من الوصفات اللذيذة التي يتم تقديمها في حفلات الخطوبة والأفراح .

 

وتتميز اللحمة الحمراء بأن لها العديد من الفوائد الصحية والمفيدة للجسم منها أنها تقوي الجهاز المناعي وتعزز من صحة العظام إلى جانب أنها تنظم عملية الهضم في المعدة وأيضا تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وتحافظ على صحة الشعر والجلد والعيون .

لنتعرف معاً على وصفة عرق الروستو ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ عرق من لحمة التربيانكو
١٠ فصوص من الثوم
١ حبة من الجزر المقطع الى شرائح عريضة
١ حبة من الطماطم مقطعة إلى شرائح عريضة
١ حبة من البصل مقطعة إلى شرائح عريضة
نصف كوب من الكرفس الأخضر المفروم
١ معلقة صغيرة من الروزماري الطازج
٢ معلقة كبيرة من السمنة
٢ معلقة كبيرة من الزيت النباتي
١ كوب من الماء المغلي
عدد ٢ من ورق اللورى
ربع معلقة صغيرة من الزعتر المجفف
ربع معلقة صغيرة من الحبهان المطحون
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
١ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود الحبوب
نصف معلقة صغيرة من الملح

طريقة عمل الوصفة

١_ في وعاء صغير نقوم بوضع حبوب الفلفل الأسود ثم نضيف عليها القليل من الملح ونقلب المكونات جيداً نقوم بإحضار عرق التربيانكو ونقوم بعمل شقوق عميقة بالسكينة في كل الإتجاهات ثم نقوم بوضع الملح والفلفل الأسود ثم نضع فص ثوم في كل فتحة

٢- نحضر وعاء صغير آخر ثم نقوم بوضع الزعتر ونضع عليه الملح والفلفل الأسود ونقوم بتقليب المكونات معاً ثم نقوم برش الخليط على لحم التربيانكو من الأعلى من كل الإتجاهات .

٣- نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نضعها على النار ونضع فيها السمنة والزيت ثم نقوم بوضع عرق التربيانكو بداخلها ونقوم بتحميره من جميع الإتجاهات حتى يتغير لونها ثم نطفئ النار .

٤- نضيف في الصينية الروزماري والحبهان البودر وورق اللورى والجزر والبصل والطماطم والكرفس ثم نضيف الماء المغلي حتى تصل إلى نصف أرتفاع العرق ثم نضيف الملح والفلفل الأسود .

٥- نقوم بتغطية الصينية بورق الفويل ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٦٠ درجة مئوية لمدة ساعة ونصف حتى يستوي العرق تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونترك العرق حتى يبرد ثم نقوم بتقطيعه ونضعه في طبق التقديم ويقدم .

اقرأ أيضاً: