طريقة عمل عثملية الكنافة بالفراولة

طريقة عمل عثملية الكنافة بالفراولة
عثملية الكنافة بالفراولة
https://www.sba7egypt.com/?p=352467
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تُعد العثملية نوعاً من الحلويات تركية الأصل حيث كانت منتشرة فى العهد العثمانى ثم انتشرت فى بلاد الشام وهى عبارة عن طبقات من الكنافة المحمصة محشوة بالقشطة وهى الوصفة التقليدية أما حالياً أصبحت معروفة فى الكثير من البلاد العربية و يحبها الجميع لطعمها الرائع جداً وتزين بالكريمة اللذيذة والفراولة الشهية والغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم ومن المعتاد نقدم العثملية بالمكسرات والقطر أو بالقشطة أو المانجو اللذيذ ويمكنك سيدتى تقديمها بقطع الفراولة و ستنال إعجاب ضيوفك و أسرتك و إليكِ طريقة عمل إعداد العثملية بالفراولة.

مقادير إعداد عثملية الكنافة بالفراولة

أولاً مقادير إعداد الكنافة

نصف كيلو كنافة
أربع ملاعق كبيرة سمنة بلدى
نصف كيلو فراولة قطع
نصف كوب فستق مجروش
صوص فراولة

ثانياً مقادير إعداد طبقة الكريمة

نصف لتر كريمة خفق باردة
نصف كوب سكر بودر
مغلف كريم شانتيه

ثالثاً مقادير إعداد الشربات

كوبين سكر
كوب ماء
مغلف فانيليا
عصير نصف ليمونة

طريقة تحضير عثملية الكنافة بالفراولة

إعداد وتحضير الشربات

-نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين من السكر وكوب من الماء ويرفع الإناء على النار ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع عصير نصف ليمونة ونتركه يغلى غلوتين ثم نضف مغلف الفانيليا ثم يرفع الإناء من على النار ونترك الشربات جانباً حتى يبرد تماماً.

تجهيز الكنافة و إعطائها لوناً ذهبياً

أولاً: نحضر نصف كيلو من الكنافة ويفضل وضعها بالفريزر لمدة ساعة حتى يسهل فرمها بالضغط عليها فتتفتت وتصبح كأنها مفرومة.

ثانياً: نقوم بوضع نصف كيلو من الكنافة فى إناء “حلة” عميق ونضع عليها أربع ملاعق كبيرة من السمنة البلدى وترفع على النار ونقلب من حين لآخر حتى تحمر الكنافة وتحصل على لون ذهبى ثم ترفع من على النار ثم تسقى بالشربات البارد تماماً.

إعداد وتحضير خليط الكريمة

– نقوم بإحضار إناء “طبق” ونضع به نصف كوب كريمة الخفق الباردة ونصف كوب من السكر البودر ومغلف الكريم شانتيه ويتم خفقهم جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى يتضاعف حجم الخليط ويصبح ذات قوام ثقيل.

تنظيف وتحضير حبات الفراولة

– نحضر نصف كيلو من الفراولة ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بها ثم نقوم بغسلها جيداً أكثر من مرة ثم نتركها تصفى الماء الموجود بها ثم نقوم بتقطيعها.

إعداد وتقديم طبقات عثملية الكنافة بالفراولة

– نقوم بإحضار طبق عميق وكبير للتقديم ثم نضع طبقة من الكنافة ثم طبقة من الكريمة وصوص الفراولة ثم طبقة من قطع الف اولة ثم نقوم بتكرار نفس الخطوة وهى وضع طبقة من الكريمة ثم طبقة الكنافة المتبقية وطبقة من قطع الفراولة ويزين الوجه بالفستق المجروش وتقدم عثملية الكنافة بالفراولة باردة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل المولتن كيك باسهل واسرع طريقة في منزلك بدون تكاليف