طريقة عمل طاجن مكعبات اللحم والبطاطس

طريقة عمل طاجن مكعبات اللحم والبطاطس
طريقة عمل طاجن مكعبات اللحم والبطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=430055
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

يعد طاجن مكعبات اللحم والبطاطس من الأكلات المشهورة جداً في العالم العربي وأيضاً العالم الغربي حيث تتميز هذه الوصفة بأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والنشويات والتي تجعلها من الأكلات المميزة والتي يتم تحضيرها دائماً في وجبة الغذاء ومن أحب ما يتم تقديمه في العزائم وتتكون هذه الوصفة من مزيج من مكعبات اللحم مع البصل والفلفل الرومي والجزر والبطاطس والبهارات و يتم دمج الخضروات مع اللحم ووضعها في طاجن في الفرن مما يعطيها الطعم المميز وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

ويعتبر اللحم من الأكلات المميزة التي تحتوي على البروتينات والتي لها العديد من العناصر الغذائية المقيدة للجسم منها أنها تقوي جهاز المناعة وتساعد في تعزيز صحة العظام ونمو العضلات إلى جانب أنها تنظم عملية الهضم وتحسن عملية الدورة الدموية ونقل الاكسجين إلى جميع خلايا الجسم إلى جانب أنها تزيد من أعداد الخلايا الحمراء في الدم .

لنتعلم معاً وصفة طاجن مكعبات اللحم والبطاطس ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من اللحم المقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم
١ حبه من البصل متوسطه الحجم مقطعة إلى شرائح
١ حبة من الفلفل الرومي الأخضر مقطعة إلى شرائح
٢ حبة متوسطة الحجم من الجزر مقطعة إلى شرائح
٢ حبة من البطاطس مقطعة إلى مكعبات متوسطة
ربع معلقة صغيرة من الثوم البودر
١ كوب من مرق اللحم
٢ معلقة كبيرة من الزيت النباتي
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
نصف معلقة صغيرة من بهارات اللحم

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق يتم وضع اللحم ويتم إضافه الملح والفلفل الأسود والبهارات والثوم البودر ويتم تقليب اللحمة في التتبيلة ثم يتم تغطية الوعاء عن طريق كيس التغليف ثم ندخله في الثلاجة لمدة ٨ ساعات حتى تتشرب اللحمة من التتبيلة بالكامل .

٢- في طاجن متوسط الحجم نقوم بوضع ورق الفويل في قاع الطاجن ثم نضيف الزيت النباتي ونضع الخضار المشكل في الطاجن ونقوم بتقليبه معاً .

٣- نضيف اللحم المتبل إلى الخضار ونقوم بتقليبه مع الخضار ثم نقوم بوضع كوب المرق ونقوم بتغطية الطاجن بورق الفويل .

٤- ندخل الطاجن في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ساعة كاملة حتى ينضج الخضار مع اللحم ثم نطفئ الفرن ونرفع الطاجن ويقدم ساخناً .

اقرأ أيضا