طريقة عمل طاجن لسان العصفور الأقتصادى بالبيض العيون

طريقة عمل طاجن لسان العصفور الأقتصادى بالبيض العيون
https://www.sba7egypt.com/?p=356064
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

اليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد الطاجن الاقتصادى وهو طاجن لسان العصفور بالبيض العيون وهو طاجن شهى ولذيذ ذات طعم مميز للغاية ويتم تحضيره بمكونات بسيطة غير مكلفة ومتوفرة بالمنزل وإليكِ سيدتى الطريقة.

 

مقادير إعداد طاجن لسان العصفور الأقتصادى

بالبيض العيون
مغلف لسان عصفور
ربع كيلو لحم مفروم
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين صلصة
ملعقة كبيرة بهارات لحمة
فلفل أسود حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة سكر
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين سمنة
ربع لتر عصير طماطم
ثمرتين بصل مفروم
ربع لتر مرقة لحمة
ملح حسب الرغبة
خمس بيضات

طاجن لسان عصفور بالبيض

طاجن لسان عصفور بالبيض

طريقة تحضير طاجن لسان العصفور بالبيض العيون

إعداد وتحميص لسان العصفور

– نُحضر إناء “طاسة” ونقوم بوضعه على النار ليسخن ثم نضع به ملعقة كبيرة من السمنة وننتظر حتى تذوب ثم نضف مغلف لسان العصفور ٤٠٠جم ونقوم بتقليبه حتى يُغلف بالمادة الدهنية ويحمر ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم يرفع الاناء من على النار.

تحضير وطهى اللحم المفروم

أولاً: نحضر إناء ونرفعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة من السمنة ثم نضف ثمرتين من البصل المفروم ونقوم بتشويحه حتى يذبل دون أن يتغير لونه.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب مع البصل لمدة دقيقتين حتى تظهر رائحة زكية للثوم مع البصل ثم نضف ربع كيلو من اللحم المفروم.

ثالثاً: نقوم بإضافة التوابل إلى خليط اللحم والتى تتكون من ملعقة كبيرة بهارات لحم والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب حتى تتشوح البهارات مع اللحم والبصل والثوم.

رابعاً: نقوم بإضافة لسان العصفور الذى تم تجهيزه مسبقاً ونقلب ثم نضف ملعقتين كبيرتين من معجون صلصة الطماطم ثم نضف َربع لتر لكلاً من عصير الطماطم ومرقة اللحم ونصف ملعقة صغيرة من السكر ونقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها.

خامساً: نترك الخليط على نار عالية حتى يغلى ويتشرب قليلاً وبعد أن يتشرب قليلاً يرفع الإناء من على النار ويوضع خليط لسان العصفور فى طاجن ساخن.

سادساً: نضع على الوجه الخليط البيضات الخمسة على شكل عيون مع مراعاة ترك مسافة بين كل بيضة والأخرى ونضف ذرة من الملح والفلفل الأسود أعلى البيض.

سابعاً: يغطى الطاجن بورق الألومنيوم بإحكام ويوضع بفرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ونتركه حتى ينضج ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ ثم يزين بمفروم البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل دجاج بصوص البشاميل اللذيذ “دجاج أوليڤيا”