طريقة عمل طاجن الفريك بقطع الدجاج

طريقة عمل طاجن الفريك بقطع الدجاج
طريقة عمل طاجن الفريك بقطع الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=316600
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طاجن الفريك بقطع الدجاج طبق مميزاً ومختلف جداً حيث أننا قد أعتدنا على طاجن الأرز المعمر ففى هذه الوصفة نقدم طريقة جديدة لإعداد الطاجن بوصفة شهية جداً و طعم لذيذ وقد أختارنا الفريك نظراً لما يحمله من قيمة غذائية عالية فيعد الفريك نوعاً من أنواع القمح وهو يحتوي على الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور والنحاس والماغنسيوم كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف وكذلك مواد مضادة للأكسدة التي بدورها تقى من أمراض السرطان وأهمها سرطان القولون ويحافظ على صحه العينين ويعزز الجهاز الهضمى ويقى من الإمساك ويساعد الجسم في التخلص من السموم وكذلك يساعد فى تنظيم السكر فى الدم مرحبا وحماية الجهاز العصبى حيث يساعد العضلات على الإسترخاء ويقلل من التوتر ويعمل على تعديل الحالة المزاجية للإنسان وإليك سيدتى الوصفة بطريقة سهلة بسيطة ولن تحتاج إلى مجهود.

 

مقادير إعداد طاجن الفريك بقطع الدجاج:

نصف كيلو صدور فراخ
نصف كيلو فريك
ملعقتين كبيرتين سمنة
بصلة كبيرة مفرومة
ملعقة صغيرة بهارات فراخ
ملح حسب الرغبة
ملعقة صغيرة فلفل أسود
كوبين لبن
علبة قشطة
مكعب مرقة

طريقة تحضير طاجن الفريك بقطع الدجاج:

أولاً: نقوم بغسل الفريك جيداً ونقوم بنقعه لمدة ساعة ثم نقوم بغسله مرة أخرى ويصفى جيداً ويترك جانباً.

ثانياً: نقوم بإعداد الدجاج وذلك بتقطعها مكعبات و نضع إناء على النار وبه ملعقتين من السمن و ننتظر حتى تسخن جيداً ثم نقوم بوضع قطع الفراخ ونقوم بتشويحها وبعد أن تأخذ لوناً من الأسفل نقوم بتقليبهم على الوجه الأخر حتى تتشوح وتأخذ لوناً.

ثالثاً: بعد أن تشوحت الفراخ نقوم بإضافة بصلة كبيرة مفرومة ونضع ملعقة صغيرة من بهارات الفراخ ومكعب الرقة وملح حسب الرغبة والفلفل الأسود ونقلبهم جيداً وننتظر عشر دقائق.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء مستطيل ونضع به الفريك بعد أن تم تصفيته جيداً ونقوم بوضع قطع الفراخ عليه بعد أن تم تشويحها ونقلبهم.

خامساً: في نفس الإناء الذي تم فيه تشويح الفراخ نضع كوبين اللبن حتى يمتزج مع الصوص المتبقى من الفراخ ونحصل على طعمه المميز ونتركه يغلى غلوة واحدة ثم نقوم بوضعه على طاجن الفريك قطع الدجاج حتى يتساوى اللبن مع الفريك ثم نضع القشطة ونغطى بها الوجه ثم يغطى الإناء بورق فويل.

سادساً: يوضع في فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأسفل لمدة عشر دقائق حتى يغلى ثم يرفع الورق الفويل ونضعه على الرف الأوسط حتى ينضج ويأخذ لوناً مميزاً.

سابعاً: بعد أن تم نضجه وأصبح ذهبى اللون نقوم بإخراجه ونتركه يهدأ ثم يقطع ويوضع في طبق التقديم ويزين بورق البقدونس و وردات الطماطم.

 

اقرأ أيضا