طريقة عمل طاجن السجق بالبطاطس بطريقة سهلة وبسيطة من ضمن وصفات شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل طاجن السجق بالبطاطس بطريقة سهلة وبسيطة من ضمن وصفات شهر رمضان ٢٠٢١
طاجن السجق بالبطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=456639
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة طاجن السجق بالبطاطس من أشهى الوصفات التي يتم تحضيرها خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بطعمها الشهي والمشبعة والمحببة لدي جميع أفراد الأسرة ولا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها إلى جانب أنها من أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم ويمكن توفير جميع مكوناتها في المنزل بسهولة .

 

وتعد البطاطس عنصر رئيسي في هذه الوصفة وتعتبر نوع من أنواع الخضار المفيد والتي لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفسفور والكالسيوم مما يساعد على تصنيع الكولاجين الذي يحافظ على صلابة العظام ولها فوائد أخرى منها أنها تعزز صحة القلب وتخفض من خطر الإصابة بالأمراض الخبيثة وتحافظ على مستويات ضغط الدم وتحمي الجسم من خطر الإصابة بالإلتهابات .

لنتعلم معاً وصفة طاجن السجق بالبطاطس بطريقة سهلة وبسيطة من ضمن وصفات شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٤٠٠ جرام من السجق الشرقي
١ حبة من البطاطس مقشرة ومقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم
١ حبة من الفلفل الرومي الأخضر مقطعة إلى شرائح رفيعة
١ حبة من الفلفل الرومي الأصفر مقطعة إلى شرائح رفيعة
١ حبة من الفلفل الرومي الأحمر مقطعة إلى شرائح رفيعة
¼ كوب من الزيتون الأخضر مقطع إلى شرائح رفيعة
١ معلقة كبيرة من الصلصة
١ كوب و¼ كوب من الماء
١ كوب من الزيت النباتي للتحمير
½ معلقة صغيرة من الملح
¼ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع كوب من الماء وما أن يغلي نقوم بوضع السجق ونتركه يغلي في الماء لمدة ٥ دقائق ثم نطفئ النار ونرفع السجق من الماء ونتركه جانباً .

٢- في مقلاة على النار نقوم بوضع الزيت ثم نقوم بوضع مكعبات البطاطس ونقوم بتحميرها حتى يصبح لونها ذهبي ثم نرفعها على مناديل ورقية ونتركها جانباً .

٣- نحضر طاجن متوسط الحجم ثم نقوم بوضع السجق والبطاطس بداخله .

٤- نضيف الفلفل الرومي الأخضر والأحمر والأصفر ثم نضيف الصلصة والزيتون الأخضر وربع كوب الماء والملح والفلفل الأسود ونقوم بتغطية الطاجن عن طريق ورق الفويل .

٥- ندخل الطاجن في الفرن على درجة حرارة ١٨٠° درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة حتى تنضج جميع المكونات ثم نطفئ الفرن ونرفع الطاجن ويقدم ساخناً من ضمن وصفات شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل الفول المدمس فى المنزل لسحور مميز فى رمضان 2021 على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى