طريقة عمل صينية اللحم بالطحينة

طريقة عمل صينية اللحم بالطحينة
طريقة عمل صينية اللحم بالطحينة
https://www.sba7egypt.com/?p=430829
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة صينية اللحم بالطحينة من الوجبات الحديثة والمفضلة والتي يتم إعدادها في المنزل بسهولة حيث تتوافر جميع مكوناتها في المنزل إلى جانب أنها محببة لدى الجميع وتتكون هذه الوصفة من اللحم المفروم والبصل والبطاطس والباذنجان والزبادي وعصير الليمون والبهارات ودبس الرمان إلى جانب إضافة الطحين الطحينة التي تعطيها الطعم المميز والتي تجعلها من الوصفات اللذيذة ويمكن اعداد هذه الوصفه في وجبه الغداء او في وجبه العشاء ومن احب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

يعتبر اللحم المفرومة من أنواع الوجبات المفضلة حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لأفراد أسرتك سواء كبار أو صغار منها إلى جانب أنها تعزز من صحة المناعة إلى جانب أن اللحم يزيد من عدد الكرات الحمراء في الدم ويقلل من نسبة الكولسترول السييء في الدم إلى جانب أنه يحافظ على مستويات سكر الدم وضغط الدم ويحافظ أيضاً على صحة العظام وتحمي الجسم من إلتهاب العضلات .

لنتعلم معاً وصفة صينية اللحم بالطحينة ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من اللحم المفروم
٣ حبات من البصل متوسطة الحجم مفرومة فرماً ناعماً
٣ حبات من البطاطس مقطعة إلى شرائح سميكة
١ حبة من الباذنجان الرومي كبيرة الحجم مقطعة إلى شرائح سميكة
١ كوب وربع كوب من الطحينة
نصف كوب من الزبادي
نصف كوب من عصير الليمون
٢ معلقة كبيرة من زيت الزيتون
١ معلقة كبيرة من دبس الرمان
١ معلقة صغيرة من السماق
1 معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب صنوبر محمص للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على نار متوسطة نقوم بوضع الماء وما أن يغلي نضيف البطاطس ثم نضيف نصف معلقة من الملح ونترك البطاطس تسلق لمدة عشر دقائق ثم يتم تصفيتها ونتركها جانباً .

٢- في مقلاة على النار يتم وضع الزيت النباتي ويتم تحمير الباذنجان ثم يتم رفعه على مناديل ورقية حتى تمتص الزيت ثم نتركه جانباً .

٣- في وعاء عميق نقوم بوضع اللحم المفروم ونضيف إليه الملح والفلفل الأسود ودبس الرمان والسماق ثم نقوم بخلط المكونات يدوياً .

٤- في وعاء آخر عميق نقوم بوضع الطحينة والزبادي وعصير الليمون وقليل من الملح والفلفل الأسود ونقوم بإستخدام المضرب اليدوي بتقليب المكونات معاً .

٥- في مقلاة على النار نقوم بوضع زيت الزيتون ثم نضيف البصل ونقوم بتقليبه حتى يذبل تماماً ثم نطفئ النار .

٦- في صينية متوسطة الحجم نقوم بدهن الصينية بقليل من زيت الزيتون ونقوم بتوزيع البصل ثم نقوم بتشكيل اللحم المفروم إلى كرات ونضع اللحم المفروم على البصل .

٧- نضيف شرائح البطاطس والباذنجان ونضع على الوجه خليط الطحينة مع الزبادي وعصير الليمون .

٨- ندخل الصينيه في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٣٥ دقيقة ثم نطفئ النار ونرفع الصينية ونزينها بالصنوبر وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضا