طريقة عمل صوص الرانش المميز فى المنزل

طريقة عمل صوص الرانش المميز فى المنزل
طريقة عمل صوص الرانش المميز
https://www.sba7egypt.com/?p=334745
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر صوص الرانش من الصوصات المعروفة والتى أنتشرت بصورة كبيرة فى الفترة الأخيرة حيث يستخدم فى السَلطات أو بعض التتبيلات أو مع بعض الخضار كالبروكلى أو مع البيتزا وقد عُرف صوص الرانش فى بداية الخمسينات من خلال “ستيف هانسون وزوجته قايل فالى رانش” حيث كانوا هم أصحاب فكرة صوص الرانش وكان يقدم لضيوفهم ونال إعجابهم وأصبحوا معروفين به وكان يتم إعداده ويقومون ببيعه لإصحابهم وبعد ذلك قاموا بفتح مصنع لإنتاجه بكميات كبيرة وأصبح يوزع فى بلاد العالم وإليكِ سيدتى الوصفة بمكونات بسيطة جداً تكاد تكون متوفره فى المنزل.

 

مقادير إعداد صوص الرانش

نصف كوب مايونيز
نصف كوب لبن رايب
نصف كوب كريمة حامضة
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
حبوب فلفل أسود مجروشة
ملعقة صغيرة شبت مجفف مطحون
ملعقة صغيرة بقدونس مجفف مطحون
َملح حسب الحاجة

طريقة تحضير صوص الرانش

أولاً: نقوم بإحضار حبوب الفلفل الأسود ونقوم بجرشها جيداً

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من المايونيز واللبن الرايب والكريمة الحامضة ونقلبهم مع بعض حتى يمتزجوا.

ثالثاً: نضع ملعقة صغيرة لكلاً من الشبت والبقدونس المجففين والمطحونين ناعم جداً وثوم وبصل بودر والفلفل الأسود المجروش على خليط المايونيز وتقلب كل المكونات بمضرب يدوى حتى تمتزج مع بعضها ونتذوقها لإضافة الملح حسب الحاجة وملعقة كبيرة ماء ثم نقلبها مرة أخرى للحصول على قوام كريمى.

رابعاً: بعد إعداد صوص الرانش نقوم بوضع الصوص فى وعاء زجاجى “برطمان” محكم الغلق ويوضع فى الثلاجة لحفظه ويستخدم فى إعداد السندوتشات وبعض التتبيلات.

 

اقرأ أيضا