طريقة عمل صدور الدجاج بالسبانخ

طريقة عمل صدور الدجاج بالسبانخ
طريقة عمل صدور الدجاج بالسبانخ
https://www.sba7egypt.com/?p=426133
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعدت وصفة صدور الدجاج بالسبانخ من أفضل أنواع الوجبات التي يتم تقديمها لأفراد أسرتك حيث تحتوي على البروتين وتحتوي أيضا على الحديد المتواجد في السبانخ مما يجعلها من الوصفات المميزه والسهلة التحضير ويمكن إعدادها في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء .

 

تعد السبانخ من أنواع الخضار التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم منها أنها تقي الجسم من الأمراض الخبيثة وتدعم صحة جهاز المناعة وتحافظ على صحة جهاز الدوران وتقي الجسم من فقر الدم وتحافظ على صحة العظام إلى جانب أنها تحسن عملية الهضم .

لنتعلم معاً وصفة صدور الدجاج بالسبانخ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٣ من صدور الدجاج
١ عبوه من السبانخ المجمدة مفرومة
١ كوب من الجبن الكريمي
١ فص من الثوم مقطع الى مكعبات
نصف معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
١ معلقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقه عمل الوصفه

١- في وعاء متوسط الحجم ثم نقوم بوضع السبانخ ثم نضيف إليها الجبنة الكريمي والثوم ونصف كمية الملح وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخلط جميع المكونات معاً .

٢- نحضر صدور الدجاج ثم نقوم بإستخدام السكين بعمل شقوق في صدور الدجاج من الجانب بطول الصدر ثم نأخذ بالمعلقة جزء من حشوة السبانخ مع الجبنة ونضعها داخل صدر الدجاج ونغلقه .

٣- نكرر نفس الخطوة حتى نقوم بحشو جميع صدور الدجاج بحشوة السبانخ مع الجبنة ثم نضعهم في طبق جانباً .

٤- نقوم بتتبيل صدور الدجاج من الخارج بالملح والفلفل الأسود ثم نحضر مقلاة ونضع بها زيت الزيتون ونقوم بتحمير الدجاج من الجانبين حتى يأخذ اللون الذهبي .

٥- نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع صدور الدجاج بها ونغطي الصينية بورق الفويل ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠° درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة حتى ينضج الدجاج بالكامل ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٦- نحضر طبق التقديم ونضع به صدور الدجاج المحشية بالسبانخ وتقدم ساخنة وتأكل مع الباستا أو الأرز الأبيض .

اقرأ أيضا