طريقة عمل شيش طاووق مشوي لوجبة غداء صحية ومشبعة

طريقة عمل شيش طاووق مشوي لوجبة غداء صحية ومشبعة
طريقة عمل شيش طاووق مشوي
https://www.sba7egypt.com/?p=436039
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل شيش طاووق مشوي لوجبة غداء صحية ومشبعة تعد هذه الوصفة من الوصفات المفضلة لدي الكثيرون ولذلك نقدمها لكم اليوم بطريقة صحية وخفيفة تناسب اصحاب الرجيم والاكل الصحي حيث تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي علي 400 سعر حراري ولذلك ينصح بتناولها في وجبة الغداء لتمنح الجسم الحيوية والنشاط والطاقة اللازمة .

 

وتتميز هذه الوصفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو لحم الدجاج الغني بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة وأيضا الدهون والكربوهيدرات والبروتينات وجميعهم عناصر هامة جدا للصحة .

ويساعد لحم الدجاج في بناء الكتلة العضلية ويحافظ عليها ويساعد في تقوية وتعزيز العظام ويقلل الشهية ويزيد الشعور بالشبع ويساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن ويحافظ علي الصحة ويحمي خلايا الجسم والتوازن الهرموني ويعمل علي مرونة الجلد ويحافظ علي صحة الجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم ويقي من الاصابة بمرض فقر الدم ويحافظ علي صحة العظام والاسنان ويزيد من انتاج الطاقة اللازمة لعملية التنفس .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات شيش طاووق مشوي

1- ٢ من صدور الدجاج المخلية من العظم والجلد

2-ملعقتين من الحليب الرايب

3-ملعقتين من الصلصة الجاهزة

4-فصين من الثوم المهروس

5-ملعقتين من عصير الليمون

6-ملعقتين من زيت الزيتون

7-ملعقة من مفروم الفلفل الاحمر الحلو

8-نصف ملعقة من الملح

9-نصف ملعقة من الفلفل الاسود

10-نصف ملعقة من بهارات الدجاج

11-ملعقة من العسل النحل

12-أسياخ خشب

طريقة تحضير شيش طاووق مشوي

1-نقوم بغسل صدور الدجاج جيدا ثم ننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون ونتركها لمدة 15 دقيقة علي الاقل .

2-ثم تغسل بالماء الجاري وتقطع إلي قطع متوسطة الحجم ثم نتركها في مصفاة حتي تتخلص من الماء الزائد تماما .

3-ثم ننقع الاسياخ الخشبية في ماء ونتركها لمدة 15 دقيقة حتي لاتحترق أثناء الشوي .

4-ثم نحضر بولة زجاج عميقة ونضع بها الحليب الرايب والثوم المهروس والفلفل الحلو المفروم والملح والفلفل الاسود وبهارات الدجاج وصلصلة الطماطم والعسل النحل وعصير الليمون .

5-ثم نقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تمتزج ثم نضيف قطع الدجاج للتتبيلة ونقلبها فيها جيدا ونتركها لمدة نصف ساعة علي الاقل ولكن يفضل 6 ساعات حتي تتشرب قطع الدجاج التتبيلة .

6-ثم نحضر سيخ خشبي ونضع به قطع الدجاج ونكرر هذه الخطوة حتي نتخلص من المكونات .

7-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به زيت الزيتون ويترك حتي يسخن ثم ننزل بأسياخ الدجاج ونقلب من وقت للثاني علي كل جهة حتي تنضج تماما وتأخذ لون الشوي الجميل .

8-ثم نحضر طبق التقديم ونضع عليه الشيش الجاهز ويقدم ويتناول بجانب سلطة الزبادي بالخيار والسلطة الخضراء و 3 ملاعق من الارز الابيض وبالعافية .

اقرأ أيضا