طريقة عمل شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة
https://www.sba7egypt.com/?p=383726
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج الخضار من الأطباق الشتوية الساخنة واللذيذة حيث تتناسب مع برودة الجو وليالى الشتاء الباردة كما أنها تعد من الأطباق الشهية واللذيذة ذات المذاق الرائع.

 

كما أنها تعد من الأطباق غنية القيمة الغذائية حيث تحتوى على الدجاج الغنى بالبروتين والخضروات والذرة الحلوة التى يعتبر كلاً منهما مصدراً هاماً وغنى بالفيتامينات والمعادن وإضافة المكرونة الغنية بالنشويات والكربوهيدرات ويمكن تناول هذا الطبق كطبق جانبى مع الطعام أو كطبق رئيسى لمن يتبعون حمية غذائية حيث يعد وجبة غذائية متكاملة.

لذلك أخترنا لكِ سيدتى هذا الطبق من الشوربة الرائعة بمكونات مبتكرة بالمكرونة ومكعبات الدجاج والخضار لتعطى للشوربة أطيب نكهة وألذ مذاق كما أنها تعطى الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى.

مقادير إعدادشوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

كوب بسلة
ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة سمنة
فصين ثوم مفروم
ثمرة بصل مفرومة
ملعقة كبيرة صلصة
اثنان لتر ماء ساخن
كوب مكرونة صغيرة
ربع كيلو صدور فراخ
عودين كرفس مفروم
نصف كوب ذرة حلوة
اثنان مكعب مرقة دجاج
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
ثمرة جزر مقطعة مكعبات صغيرة

 شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

طريقة تحضير شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

تنظيف وتحضير صدور الدجاج

أولاً: نُحضر ربع كيلو من صدور الدجاج السميكة ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم تنقع لمدة عشر دقائق فى محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الملح و ملعقتين كبيرتين من الخل وعصير الليمون مع الماء المثلج.

ثانياً: بعد مرور عشر دقائق نقوم بإخراج صدور الدجاج وغسلهم مرة أخرى بالماء الجارى ثم تصفى تماماً من الماء الموجود بها وتقطع صدور الدجاج إلى مكعبات صغيرة الحجم حتى تتناسب مع حجم الخضروات والمكرونة.

تجهيز وتحميص المكرونة

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع الإناء على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضف كوب من المكرونة الخواتم صغيرة الحجم.

ثانياً: نقلب من حين لآخر حتى تحمر المكرونة وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم ترفع من على النار وتترك جانباً.

تحضير وطهى شوربة المكرونة

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة من السمنة وننتظر حتى تذوب وتسخن ثم نضف مكعبات الدجاج ونشوحها بالسمنة حتى تتغير لونها من اللون الوردى إلى اللون الأبيض.

ثانياً: تُضاف ثمرة البصل المفرومة وتشوح مع مكعبات الدجاج حتى تذبل تماماً ثم نضف فصين من الثوم المفرومين ونقلب حتى يتشوح الثوم ونجد له رائحة زكية.

ثالثاً: يضاف عودين من الكرفس الفرنساوى المقطعين قطع صغيرة أشبه بالمفرومة ثم يشوح مع خليط الدجاج والبصل ونقلب.

 شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة

رابعاً: نضف كوب من البسلة وثمرة الجزر المقطعة قطع صغيرة واثنان مكعب من مرقة الدجاج ونقلب حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها ويتشرب الخضار من طعم الدجاج.

خامساً: نضف الملح والفلفل الأسود ونقلب ونترك خليط الدجاج بالخضار حتى يذبل الخضار تماماً ويغطى الإناء ويترك على نار متوسطة قليلاً حتى ينضج الخضار.

سادساً: نضف اثنان لتر من الماء الساخن بعد أن نضج الخضار ونضف كوب المكرونة التى تم تحميرها مع نصف كوب من الذرة الحلوة وملعقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم ونتذوق الملح ويضاف حسب حاجة الطعام ونترك الخليط على النار حتى يغلى غلوتين.

سابعاً: نقوم بغلق النار وتترك الشوربة فى الإناء ونتركها مغطاة لمدة عشر دقائق حتى نتأكد من نضج الخليط تماماً ثم نُحضر إناء التقديم وتوضع به شوربة المكرونة بمكعبات الدجاج والخضار والذرة الحلوة وتقدم ساخنة.

إقرأ أيضاً

تعرفي علي طريقة عمل صلصة المأكولات البحرية