طريقة عمل شرائح ستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل شرائح ستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم على طريقة الشيف محمد حامد
طريقة عمل شرائح ستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=392567
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعتبر شرائح الستيك من أشهر الأطباق الرئيسية على مستوى العالم حيث تمتاز بطعمها الرائع والمميز ويتم تحضير طبق شرائح الستيك بطرق متعددة.

 

وهناك العديد من الطرق المستخدمة لتحضير الصلصة الخاصة بالستيك وطرق بسيطة وسهلة حيث يمكن التحكم فى مكوناتها حسب رغبة الفرد.

يُعد صوص الستيك من أفضل أنواع الصوص وأشهاها بالإضافة إلى سهولة تحضيره وبساطة مكوناته ولا يقتصر صوص الستيك على طعم واحد فقط بل من الممكن أن يُعد بنكهات مُختلفة ولذيذة تُناسب جميع الأشخاص.

بل من الممكن صنعه بالعديد من المكونات المُختلفة وقد شاع تحضير صوص الستيك في مُختلف المطاعم العالمية وسُرعان ما انتقل هذا الصوص إلى المطاعم العربية أيضاً ومن الممكن تحضيره فى المنزل لذا نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد الستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم بخطوات بسيطة.

مقادير إعداد شرائح اللحم بصوص الزبدة

أولاً مقادير إعداد شرائح اللحم

أربع شرائح لحم ستيك فيليه
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

ثانياً مقادير إعداد صوص الزبدة

ربع طبق مشروم
ملعقة صغيرة كركم
ربع كوب كريمة طهى
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة
ربع كوب كزبرة مفرومة
ثمرة بصل كبيرة مفرومة
ثلاث فصوص ثوم مفروم
نصف ملعقة صغيرة بابريكا

 طريقة عمل شرائح ستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم

طريقة عمل شرائح ستيك اللحم بصوص الزبدة والمشروم

طريقة تحضير شرائح اللحم بصوص الزبدة

إعداد وتجهيز خليط الزبدة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث مكعبات كبيرة أو ثلاث ملاعق من الزبدة ونضف لها ملعقة صغيرة من الكركم.

ثانياً: يضاف نصف ملعقة صغيرة من البابريكا وثلاث فصوص من الثوم المفروم وربع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة.

ثالثاً: نخلط كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تمتزج وتتجانس وتصبح كتلة واحدة ثم نقوم به بإحضار ورق المطبخ الشفاف الخاص بحفظ الطعام.

رابعاً: نقوم بقطع قطعة من ورق المطبخ ثم نضع عليها خليط الزبدة ونقوم بلفه على شكل رول ويغلق من الأطراف ثم توضع 5ى الفريزر لتجمد وتتماسك.

تتبيل شرائح اللحم وتشويحها

أولاً: نُحضر شرائح فيليه اللحم ونقوم بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود المجروش من الجهتين.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع الإناء على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقة من الزيت وننتظر حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت.

ثالثاً: نقوم بوضع قطع اللحم فى خليط الزبدة والزيت ونشوح قطع اللحم حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً من الجهتين.

رابعاً: نقوم بإحضار خليط الزبدة بعد أن تماسك بالفريزر ويقطع قطع متوسطة الحجم ونضع على كل قطعة لحم قطعة من خليط الزبدة التى تم تحضيرها مسبقاً.

خامساً: نترك قطع خليط الزبدة على قطع اللحم ونتركها على نار هادئة حتى يذوب خليط الزبدة وتنضج قطع اللحم مع تشريب قطع اللحم من خليط الزبدة وسوائل اللحم ثم ترفع قطع اللحم من الإناء وتوضع فى طبق وتترك جانباً.

طهى شرائح المشروم مع صوص الزبدة والكريمة وتقديم الطبق

أولاً: فى نفس الإناء الذى قمنا بتشويح قطع اللحم به نقوم بوضع ثمرة بصل كبيرة مفرومة وتشوح فى خليط الزبدة وسوائل اللحم الموجودة بالإناء وننتظر حتى يذبل البصل.

ثانياً: نقوم بوضع شرائح المشروم ونقلب حتى يختلط المشروم بالبصل وخليك الزبدة ثم نضف ربع كوب من كريمة الطهى ونقلب ثم نضف قطع اللحم الذى تم تحضيرها مسبقاً.

ثالثاً: نضف الملح والفلفل الأسود ونقلب ونترك قطع اللحم فى صوص الزبدة والمشروم على نار هادئة لمدة عشر دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.

رابعاً: نُحضر طبق التقديم ونضع به قطع اللحم من صوص الزبدة والمشروم ويزين الوجه بمفروم البقدونس ويقدم الطبق مع الماش بوتيتو أو الأرز الأبيض.

اقرأ أيضا