طريقة عمل شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل

طريقة عمل شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل
طريقة عمل شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل
https://www.sba7egypt.com/?p=335614
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل من الأطباق المميزة والشهية جداً ذات طعم رائع والذي سينال جميع أفراد الأسرة ويتميز بسهولة إعداده وتحضيره حيث إنه خلال نصف ساعة نكون قد حضرنا أشهى وأطعم شرائح لحم بصوص المستردة والعسل مع الكريمة وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل

أولاً مقادير إعداد شرائح اللحم

شرائح لحم عرق فلتو
كوب كريمة طهى
كوب صوص مستردة بالعسل
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقة كبيرة زيت ذرة
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود

ثانياً مقادير إعداد صوص المستردة بالعسل

كوب مستردة
نصف كوب مايونيز
نصف كوب عسل أبيض
ملح حسب الرغبة
ذرة فلفل أسود

طريقة تحضير شرائح اللحم بصوص المستردة والعسل

أولاً تحضير وإعداد صوص المستردة بالعسل

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق ونضع به كوب من المستردة ونصف كوب لكلاً من العسل الأبيض والمايونيز وملح حسب الرغبة وذرة فلفل أسود ونخلط كل المكونات مع بعضها جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى يمتزجوا والآن أصبح صوص المستردة جاهزاً .

ثانياً تحضير شرائح العرق فلتو بصوص المستردة والعسل

– نقوم بتقطع عرق الفلتو إلى شرائح متوسطة السُمك وتُتبل بالملح والفلفل الأسود المجروش ثم نحضر إناء “طاسة” ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وملعقة كبيرة من الزيت وننتظر حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت ثم نقوم بوضع قطع الفلتو ونقوم بتشويحها على الجانبين حتى تأخذ لوناً مميزاً وتنضج ثم ترفع من على النار وتوضع فى طبق.

– فى نفس الإناء الذى قمنا فيه بتشويح اللحم نقوم بوضع نصف كوب من صوص المستردة بالعسل مع كوب من كريمة الطهى ونضف ملح حسب الرغبة والفلفل الأسود ونقلب جيداََ بمضرب يدوى حتى تمتزج مع المكونات مع بعضها ونحصل على قوام كريمى ثم يرفع من على النار ونقوم بوضع قطع اللحم فى طبق التقديم ونضع عليها صوص المستردة مع الكريمة ويقدم مع الأرز الأبيض أو البطاطس البيورية.

 

اقرأ أيضا