طريقة عمل شرائح اللحمة المشوية مع الخضار

طريقة عمل شرائح اللحمة المشوية مع الخضار
طريقة عمل شرائح اللحمة المشوية مع الخضار
https://www.sba7egypt.com/?p=424789
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل شرائح اللحمة المشوية مع الخضار تتميز هذه الوصفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قميتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو شرائح اللحم البقري الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية والدهون ومضادات الاكسدة ومصدر غني بالزنك والحديد والفسفور وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 والسيلينيوم والنياسين والبروتين والصوديوم والاحماض الدهنية المشبعة .

 

ويساعد اللحم البقري في تنظيم مستوى السكر في الدم ويساعد في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي ويساعد في التئام الجروح سريعا ويحافظ على حاسة الشم ويقي من الاصابة بمرض فقر الدم ويساعد في التخلص من امراض القلب ويقي من الاصابة بمرض تصلب الشرايين والسكتة القلبية ويساعد في تقليل الاكتئاب والتوتر والقلق ويقي من الاصابة بمرض السرطان ويحافظ على صحة الاسنان والعظام .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي هذه الوجبة على 400 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات شرائح اللحم المشوية مع الخضار

1-ربع كيلو شرائح من اللحم البقري

2-ثمرة من البصل المفروم ناعم

3-فصين من الثوم المهروس

4-ملعقة من بشر الليمون

5-ملعقتين من الصويا صوص

6-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود وبهارات اللحم

7-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

8-شرائح خضار مشكل ( جزر، بسلة، بصل، فلفل أحمر حلو )

9-رشة من السمسم الابيض المحمص

طريقة تحضير شرائح اللحم المشوية مع الخضار

1-نقوم بغسل شرائح اللحم جيدا ثم ننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون وتترك لمدة 10 دقائق .

2-ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها فى مصفاة حتى تتخلص من الماء الزائد .

3-ثم نحضر بولة من الزجاج ونضع بها الملح والفلفل الاسود وبهارات اللحم وبشر الليمون والبصل المفروم والثوم المهروس والصويا صوص ونخلط المكونات مع بعضها جيدا .

4-ثم نضيف شرائح اللحم المجفف الى التتبيلة السابقة ونقلبها معها جيدا ونتركها لمدة 10 دقائق حتى تمتص التتبيلة .

5- ثم نرفع جريل على النار ونضع به ملعقتين من زيت الزيتون ونتركة حتى يسخن ثم ننزل بشرائح اللحم ونشويها جيدا ونقلبها من وقت لاخر ونتركها حتى تنضج تماما .

6- ثم ندهن الخضار المشكل بملعقة من زيت الزيتون ويسوي على بخار الماء ويترك حتى ينضج تماما .

7- نحضر طبق التقديم ونضع عليه شرائح اللحم ونرش عليها السمسم المحمص ونضيف بجانبة الخضار المشكل كما موضح بالصورة ويقدم بجانب 3 ملاعق من الارز الابيض وتتناول في وجبة الغداء وبالعافية .

اقرأ أيضا