طريقة عمل شاورما اللحم البيتي بطريقة المحلات

طريقة عمل شاورما اللحم البيتي بطريقة المحلات
طريقة عمل شاورما اللحم البيتي
https://www.sba7egypt.com/?p=311916
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الشاورما من الأكلات الشرقية المفضلة لنا جميعاً والتي يمكن تناولها في أي وقت ويلجأ إليها الكثير منا حينما يكون خارج المنزل فسندوتش منها مطهي بطريقة مميزة كفيل أن يغير مزاجك ويجعلك تشعر بسعادة غامرة مع طبق من البطاطس المقلية بالكاتشب، ويمكن عمل الشاورما بطريقتين إما باللحم أو بالفراخ على حسب الرغبة، أما في وصفتنا هذة سنقوم بإعداد شاورما اللحم بطريقة مميزة وسهلة وسريعة إليكي الوصفة.

 

المقادير :

نصف كيلو من لحم الستيك مقطع شرائح
بصلة كبيرة مقطعة جوانح
ثمرة طماطم مقطعة مكعبات بدون القلب
فلفتين أخضر مقطع جوانح
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة فلفل أسمر
ملعقة صغيرة بهارات لحم
نصف ملعقة صغيرة قرفة
ملعقتين كبيرتين مسطردة
ملعقتين كبيرتين زبادي
ثلاث معالق كبيرة زيت
ملعقتين خل
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب للرغبة
بقدونس مفروم

طريقة التحضير:

أولاً: نحضر إناء ونضع به لحم الستيك المقطع شرائح ونضع عليه ملعقة كبيرة من البصل والثوم البودر و ملعقتين من المسطردة وكذلك الخل وملعقة صغيرة من بهارات اللحم والفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من القرفة وثلاث معالق زيت وملعقتين كبيرتين زبادي وتقلب كل هذة المكونات جيداً مع بعضها البعض حتى تمتزج ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

ثانياً: بعد مرور ساعتين نضع إناء على النار ونتركه حتى يسخن جيداً ثم نقوم بوضع لحم الشاورما ويفضل أن تكون النار عالية ونقلب جيداً حتى تتشرب مائها ونقوم بتهدئه النار ونتركها تنضج.

ثالثاً: قبل نضج لحم الشاورما بعشر دقائق نفوم بوضع جوانح البصل ونقلب حتى يذبل البصل ثم نقوم بوضع جوانح الفلفل الأخضر ونقلب حتى يتغير لونه ثم نقوم بوضع مكعبات الطماطم والبقدونس المفروم ونقلب جيدا وننتظر عشر دقائق ثم نرفع الإناء من على النار.

رابعاً: نقوم بوضع عيش الشاورما أو رقاق طري ويفرد عليه معلقة من الثومية وشرائح من الخيار المخلل المقطع شرائح رفيعة ونضع الشاورما ونقوم بغلق الجوانب ويلف رول ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهي كمية الشاورما والرقاق الطري.

خامساً: يتم وضع سندوتشات الشاورما على جريل ساخن به نقطة من الزيت حتى يأخذ لونا ذهبيا من الجانبين وتقدم مع بطاطس مقلية والكاتشب.

 

اقرأ أيضا