طريقة عمل سموزي المانجو بتكلفة على قد الإيد ومش هنشتري من بره تاني

طريقة عمل سموزي المانجو بتكلفة على قد الإيد ومش هنشتري من بره تاني
طريقة عمل سموزي المانجو
https://www.sba7egypt.com/?p=311660
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر العصائر جزءاً هاماً فى حياتنا اليومية وخصوصاً في ظل إرتفاع درجات الحرارة، فنحتاج دائماً إلى العصائر التي تعوض الجسم من السوائل المفقودة، ويعد سموزي المانجو من أشهى وأطعم المرطبات التي نتناولها، فمن منا لايحب المانجو فالأغلبية تعشق المانجو وننتظر فصل الصيف للإستمتاع بتناولها ومذاقها الرائع، كما أن للمانجو فوائد كثيرة من أهمها أنها تحمى من الزهايمر وتقي من السكتة الدماغية كما أنها تنشط المعدة وتحسن الهضم، والآن سنتعرف سوياً على طريقة ألذ وأشهى سموزي مانجو بالآيس كريم.

 

مقادير سموزي المانجو:

كوبين مانجو متقطع مكعبات
كوبين ثلج مجروش
كوب آيس كريم فانيليا
ملعقتين عسل نحل
باكيت كريم شانتية

مقادير آيس كريم الفانيليا:

كوب وربع لبن مثلج
نصف كوب كريم شانتية
نصف كوب حليب مكثف
100 جرام كريمة خفق للحلوي

أولاً: تحضير آيس كريم الفانيليا

-نحضر إناء ونضع به الكوب وربع من اللبن المثلج ونصف كوب لكلاً من الكريم شانتية والحليب المكثف وأخيراً كريمة الخفق ونخفق بمضرب كهربائي حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها البعض ثم نضيف ملعقة من الفانيليا السائلة ونضعه في علبة مخصصة للآيس كريم ونقوم بأخذ كوب ويوضع باقي الكمية بالفريزر.

ثانياً: نقوم بتحضير السموزي

-نقوم بإحضار الخلاط ونضع كوبين من مكعبات المانجو وثلاث كوبيات ثلج مجروش وباكيت الكريم شانتية وكوب آيس كريم الفانيليا وملعقتين العسل كل هذه المكونات ونخفق جيداً وبالتدريج وذلك لسمك القوام ونخفق حتى يتجانس تماماً ونحصل على القوام المطلوب.

-نقوم بتحضير كأسات التقديم ونضع خليط السموزي ويزين بقطعة من آيس كريم الفانيليا وبعض أوراق النعناع وشرائح الفراولة أو الكريز.

 

اقرأ أيضا