طريقة عمل سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الألوان

طريقة عمل سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الألوان
طريقة عمل سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الألوان
https://www.sba7egypt.com/?p=436071
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الالوان تعد هذه السلطة من المقبلات والاطباق الجانبية التي تقدم بجانب الاطباق الرئيسية لوجبة الغداء وتناسب هذه السلطة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي علي القليل من السعرات الحرارية التي تعمل علي إنقاص الوزن الزائد وتساعد أيضا في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم .

 

وتتميز هذه السلطة الصحية والخفيفة بمذاقها الشهي واللذيذ بعيدا عن الطرق التقليدية والمعتادة لإعداد السلطة بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو المشروم الغني بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة بالاضافة إلي البروتينات والكربوهيدرات والدهون والكالسيوم .

ويساعد المشروم في محاربة مرض السرطان ويقي من الاصابة بالامراض السرطانية المختلفة ويساعد في تقوية الجهاز المناعي المحارب للفيروسات والبكتيريا ويساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وينظم مستوي ضغط الدم ويساعد في خفض الكوليسترول الضار في الدم ويساعد في تقوية العظام ويقي من الاصابة بمرض هشاشة العظام ويساعد في الوقاية من الاصابة بمرض فقر الدم ويساعد في ضبط مستوي السكر في الدم .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعداد هذه السلطة المغذية والمشبعة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية .

مكونات سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الالوان

1-كوب من الملفوف المفروم

2-كوب من المشروم الفريش

3-ثمرة من البصل الاحمر

4-ثمرة من الفلفل الاصفر الحلو

5-ثمرة من الفلفل الاحمر الحلو

6-ملعقة من الكزبرة الخضراء

7-ملعقتين من عصير الليمون

8-ملعقتين من زيت الزيتون

9-ربع ملعقة من الملح

10-ربع ملعقة من الفلفل الاسود

طريقة تحضير سلطة الملفوف بالمشروم والفلفل الالوان

1-نقوم بغسل ثمرة الفلفل الاحمر والاصفر والبصل والمشروم جيدا .

2-ثم نقطعهم إلي شرائح رفيعة الحجم ونضع الخضار ماعدا المشروم في بولة زجاج ونتركهم جانبا .

3-ثم نرفع مقلاة علي النار ونضع بها زيت الزيتون ونتركة حتي يسخن ثم ننزل بالمشروم ونقلب من وقت للتاني ويترك لمدة 5 دقائق حتي ينضج ويطري ثم يخرج في طبق ويترك حتي يهدأ .

4-ثم نضيف الملفوف المفروم والمشروم الناضج إلي الخضار ثم نضع عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون والملح والفلفل الاسود ونقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تمتزج .

5-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به السلطة الجاهزة وتزيين بأوراق الكزبرة الخضراء وتقدم بجانب وجبة الغداء الرئيسية وتتناول وبالعافية .

اقرأ أيضا