طريقة عمل سلطة الكينوا بالقرع والحمص

طريقة عمل سلطة الكينوا بالقرع والحمص
طريقة عمل سلطة الكينوا بالقرع والحمص
https://www.sba7egypt.com/?p=412821
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الكينوا بالقرع والحمص تعد هذه الوصفة من الوصفات التي تتميز بمذاق لذيذ ورائع بالاضافة الي اختلافها بعيدا عن الطرق التقليدية لتقديم المقبلات المعتادة وتحتوي هذه السلطة علي قيمة غذائية عالية وذلك لإحتوائها علي الفيتامينات ومضادات الاكسدة والالياف الغذائية والمعادن وجميعهم عناصر غذائية هامة وضرورية جدا للصحة .

 

وتعد هذه الوصفة من المقبلات الجانبية التي تقدم بجانب الاطباق الرئيسية لوجبة الغداء وينصح بتناولها من قبل اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي علي القليل من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات سلطة الكينوا بالقرع والحمص

1-كوب من قطع القرع

2-نصف كوب من الحمص المسلوق والمجفف

3-نصف كوب من الكينوا المطبوخة

4-كوبان من أوراق الجرجير

5-ربع كوب من البقدونس

6-ربع كوب من حبوب الرمان

7-ربع كوب من مكسرات عين الجمل

مكونات الدريسنج

1-كوب من زبادي لايت

2-ملعقة كبيرة من بشر الليمون

3-ملعقة كبيرة من عسل النحل

4-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، والكمون، والبابريكا، والقرفة، وجوزة الطيب

5-ملعقة كبيرة من عصير الليمون، والخل

6-ملعقة كبيرة من الصويا صوص

7-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

طريقة تحضير سلطة الكينوا بالقرع والحمص

1-نحضر صينية الخبز ونبطنها بورقة من ورق الزبدة ثم نرص عليها قطع القرع المغسولة ومجففة مسبقا ونرش عليها القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل الاسود وتدخل الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة وتترك حتي تتشوي وتنضج تماما .

2-ثم نقوم بغسل أوراق الجرجير والبقدونس ونجففهم تماما ثم نقطع البقدونس قطع صغيرة مع ترك أوراق الجرجير كما هي .

3-ثم نعد الدريسنج ونحضر بولة زجاج ونضع بها الزبادي وزيت الزيتون والصويا صوص والخل وعصير الليمون وبشر الليمون والملح والفلفل الاسود والبابريكا والقرفة وجوزة الطيب والعسل النحل ونخلط المكونات مع بعضها جيدا ونتركها حتي تتجانس .

4-ثم نحضر طبق التقديم ونرص عليه أوراق الجرجير ثم نضيف عليه طبقة من الكينوا وطبقة من الحمص وطبقة من القرع المشوي ونرش علي الوجة حبوب الرمان ومكسرات عين الجمل وقطع البقدونس .

5-ثم نوزع الدريسنج علي الوجة بشكل عشوائي وتقدم السلطة بجانب وجبة الغداء الرئيسية واستمتعي بمذاقها الشهي واللذيذ وبالعافية .

اقرأ أيضا