طريقة عمل سلطة الكول سلو على طريقة المطاعم

طريقة عمل سلطة الكول سلو على طريقة المطاعم
سلطة الكول سلو
https://www.sba7egypt.com/?p=356110
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد سلطة الكول سلو واحدة من أشهى السلطات التى يمكن إعدادها بجانب الوجبات حيث تحتوى على الكثير من الخضروات المفيدة للجسم بجانب أنه يتم إضافة المايونيز والسكر أو العسل الأبيض إليها والذى يجعل طعمها شهى ومحبب للكبار والصغار ويمكن إعداد سلطة الكول سلو بعدة طرق سهلة وسريعة في المنزل بدلًا من شراءها من الخارج بأسعار باهظة ويمكنك تناولها أيضاً بمفردها إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية فسلطة الكول سلـو ممتلئة بالألياف الطبيعية التى تحسن من عمل الجهاز الهضمى وتساعد على الشعور بالشبع وإليكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة الكول سلو على طريقة المطاعم الشهيرة.

 

مقادير إعداد سلطة الكول سلو

أولاً مقادير إعداد السلطة

ثمرة كرنب أفرنجى جوليان
ثلاث ثمرات جزر مبشور

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

نصف كوب لبن رايب
نصف كوب حليب
ربع كوب عسل
كوب مايونيز
ذرة ملح

سلطة الكول سلو

سلطة الكول سلو

طريقة تحضير سلطة الكول سلو

تحضير وإعداد دريسنج السلطة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من الحليب واللبن الرايب وربع كوب من العسل الأبيض وكوب من المايونيز وذرة ملح ونقوم بخلط المكونات مع بعضها سوياً بإستخدام مضرب يدوى حتى تتجانس المكونات وتصبح ذات قوام كريمى.

إعداد وتجهيز خضروات السلطة

أولاً: نحضر ثمرة من الكرنب الأخضر الأفرنجى وثمرتين من الجزر نقوم بتقشيرهم ثم نقوم بغسل الكرنب رالجزر جيداً بالماء الجارى ونتركهم حتى يصفوا الماء تماماً.

ثانياً: نقوم بإحضار بإحضار الأداة الخاصة ببشر الخضروات “المبشرة” ونقوم ببشر الكرنب والجزر.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به خليط الكرنب والجزر بعد أن تم بشرهم ونقوم بتقليبهم جيدا حتى يختلط الجزر مع الكرنب ثم نقوم بإضافة دريسنج السلطة على الخضروات .

رابعاً: يخلط دريسنج السلطة على الخضروات وتقلب الخضروات مع الصوص نقوم بتغطيتها بورق المطبخ الإستريتش وتترك السلطة ساعة على الأقل وتوضع فى الثلاجة حتى تبرد قبل التقديم.

اقرأ ايضا

طريقة عمل بسكويت الشاى بالفانيليا فى المنزل