طريقة عمل سلطة الكرنب بمكونات سهلة و بسيطة

طريقة عمل سلطة الكرنب بمكونات سهلة و بسيطة
سلطة الكرنب
https://www.sba7egypt.com/?p=425271
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم سوف نقدم لكي سيدتي طبق سلطة الكرنب يحتوي على قيمة غذائية عالية وسوف نقدمها لكي من خلال موقع صباح مصر وسوف تنال إعجاب أفراد اسرتك وهي سلطة محببة لدي الجميع وتقدم بجانب الدجاج المقرمش.

 

– يحتوي الكرنب على الألياف الغذائية وهو يعُد عنصر مهم للنظام الغذائي وهو يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول ويحافظ على مستوى السكر في الدم ويحتوى أيضاً على “فيتامين D” فهو مصدر مهم لجسم الإنسان كما يساعد على نضارة البشرة ومرونتهاوايضا يحافظ علي تقوية العظام والاوعية الدموية ويعمل على إمتصاص الحديد ويحتوى على “فيتامين G” ويحتوى على “فيتامين K”.

– يستخدم الجزر في أشياء كثيرة ومختلفة يستخدم فى السلطة والخضار السوتيه والمشروبات الطبيعية وهو يعزز الصحة البدنية كما يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات المتعددة والأحماض الأمينية.

سلطة الكرنب

سلطة الكرنب

مقادير إعداد سلطة الكرنب

1 كوب ذبادي
1/2 كوب مايونيز
1 كوب جزر مبشور
2 ملعقة كبيرة خل أبيض
3 ملعقة كبيرة عسل النحل
1 كوب من ورقات الكرنب الأبيض
1 كوب من ورقات الكرنب الأحمر

طريق عمل سلطة الكرنب

أولاً تجهيز الدريسنج

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه 1 كوب ذبادى و1/2 كوب مايونيز وتقلب جيداً ثم نضع 2 ملعقة كبيرة خل أبيض و 3 ملعقة كبيرة عسل النحل ويقلب جيداً.

2. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه كل مكونات الخضار والفاكهة و الكرنب الأبيض والأحمر والجزر و التفاح الأخضر ويقلب ثم نضع عليهم التريسنج ويتم تقليبهم جيداً ليتم مكونات السلطة والتريسنج مع بعضهم لكى تمتزج المكونات مع بعض.

ثانياً تحضير الخضروات

1. نقوم بإحضار 2 ثمرة من الجزر ثم نحضر 6 ورقات من الكرنب الأبيض و6 ورقات من الكرنب الأحمر ونقوم بغسلهما جيداً بالماء الجاري ونقوم بنقعهما فى كوب من الماء وملعقة كبيرة من الخل الأبيض ويترك لمدة دقيقة.

2. نقوم بإحضار أداة حادة ونحضر الفلانشة ونضع ورقات الكرنب الأحمر ونفوم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة جداً ثم نحضر وعاء كبير ونضع شرائح الكرنب الأحمر.

3. نقوم بإحضار ورقات الكرنب الأبيض ونقوم بتقطيعه أيضاً إلى شرائح رفيعة بأداة حادة وتوضع مع الكرنب الأحمر.

4. نقوم باحضار وعاء ونحضر مبشرة الجزر ونقوم ببشر 2 ثمرة من الجزر جيداً.

سلطة الكرنب

سلطة الكرنب

ثالثاً تقديم سلطة الكرنب

– نقوم بإحضار وعاء زجاجي شفاف للتقديم و نضع السلطة بشكل منظم وتقدم بجانت الدجاج المقرمش و الارز البسمتي كي تكون الوجبة بها البروتين والنشويات والسلطة لامداد الجسم بالطاقة والحيوية وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضاً: