طريقة عمل سلطة الجرجير بشرائح السلمون والكابرى

طريقة عمل سلطة الجرجير بشرائح السلمون والكابرى
سلطة الجرجير
https://www.sba7egypt.com/?p=353205
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق السلطة من الأطباق الهامة على مائدة الطعام وتتنوع أصناف أطباق السلطة تبعاً للمكونات التى تحتوى عليها وكما نعلم فالسلطة عبارة عن خليط من الخضروات الطازجة ممزوجة بالزيت والقليل من التوابل أو المكسرات ومن تلك السلطات سلطة الجرجير الشهية والمفيدة لما يحتويه الجرجير من عناصر ومواد غذائية هامة للجسم حيث نقدم لكِ سيدتى فى هذا المقال كيفية تحضير سلطة الجرجير مع شرائح السلمون وحبات الكابرى وإليكِ سيدتى الطريقة فى ثلاث خطوات.

 

مقادير إعداد سلطة الجرجير بشرائح السلمون

سلطة الجرجير بشرائح السلمون

سلطة الجرجير بشرائح السلمون

أولاً مقادير إعداد السلطة

أوراق جرجير
٤ ملاعق كبيرة كابرى
ربع كيلو سالمون مدخن
ربع كيلو طماطم شيرى أنصاف
ثمرة بصل حمراء صغيرة جوليان رفيع

ثانياً مقادير إعداد الدريسينج

ملعقة كبيرة عسل
ملعقة كبيرة مسطردة
ربع كوب عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير سلطة الجرجير بشرائح السلمون

تنظيف وتحضير الخضروات

أولاً: نقوم بإحضار ثمرة بصل أحمر وتقشير ربع كيلو من الطماطم الشيرى ونقوم بغسل الطماطم والبصل جيداً بالماء الجارى وتقطيع الطماطم أنصاف والبصل شرائح رفيعة.

ثانياً: نُحضر حزمتين من أوراق الجرجير ونقوم بإزالة الأوراق غير المرغوب بها ونغسلهم جيداً فى طبق عميق بالماء الجارى اكثر من مرة حتى نتأكد من نظافته تماماً ثم نتركهم حتى يصفوا الماء الموجود تماماً ونقوم بتقطيع السلمون المدخن لشرائح رفيعة.

إعداد وتجهيز دريسنج السلطة

– نُحضر إناء عميق “طبق” ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من العسل والمستردة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وتقلب كل المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

تحضير الشكل النهائى لطبق سلطة الجرجير بالسلمون

أولاً: نحضر طبق التقديم ويقطع به الجرجير قطع كبيرة ويوزع فى طبق التقديم ثم نضف وتوزع أنصاف الطماطم الشيرى وشرائح البصل الأحمر على الوجه.

ثانياً: توزع نصف كمية حبات الكابرى ومن ثم يضاف الدريسينج على الوجه بكمية حسب الرغبة ثم توزع شرائح السلمون المدخن على الوجه ثم يزين الوجه بالكمية المتبقية من حبات الكابرى وتقدم السلطة ويقدم معها الكمية المتبقية من الدريسنج.

اقرأ ايضا

طريقة عمل شوربة البصل المكرمل بالمشروم