مطبخ صباح مصر

طريقة عمل سلطة البقوليات الصحية فى أقل من نصف ساعة

يعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية و الهامة جداً على مائدة الطعام فلا تخلو مائدة طعام من طبق السلطة الشهى و اللذيذ و تعتبر سلطة البقوليات من السلاطات المميزة جداً و التى تحتوى على أعلى قيمة غذائية حيث تحتوى على الخضروات التى تعتبر مصدر للفيتامينات والمعادن كما أن البقوليات تعتبر مصدر غنى بالبروتين الهام جداً للجسم و إليكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة البقوليات بخطوات بسيطة كما أنها لاتحتاج إلى وقت أو مجهود.

مقادير إعداد سلطة البقوليات

أولا مقادير سلطة البقوليات

ثمرة جزر كبيرة مبشورة
ثمرة فلفل أحمر مكعبات
ثمرة فلفل أصفر مكعبات
ثمرة فلفل أخضر مكعبات
كوب عدس بنى مسلوق
كوب فاصوليا حمراء
كوب مشروم معلب
كوب طماطم شيرى
كوب ذرة حلوة
أوراق كابوتشا

ثانياً مقادير دريسنج السلطة

ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقة كبيرة مستردة
ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة صغيرة ثوم مفروم

طريقة تحضير سلطة البقوليات

أولاً إعداد و سلق العدس البنى

– نقوم بغسل كوب من العدس البنى جيداً أكثر من مرة بالماء الفاتر ثم يوضع فى إناء عميق ويغمر بثلاث أكواب من الماء ونقوم بوضع ملعقة كبيرة من الكمون والملح ونتركه حتى تغلى الماء غلوتين ثم نتركه على نار متوسطة حتى ينضج تماماً.

– بعد أن نضج العدس تماماً نقوم بتصفيته من الماء الموجود تماماً ونتركه فى مصفى جانباً ليبرد تماماً.

ثانياً تنظيف وتقطيع خضروات السلطة

– نُحضر ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر و الأصفر و الأخضر و جزرة كبيرة الحجم و أوراق الكابوتشا و سبع ثمرات من الطماطم الشيرى و نقوم بغسلهم جيداً بالماء الفاتر.

– نقوم بتقشير ثمرة الجزر ونقوم بِبَشرها ونقطع أوراق الكابوتشا شرائح رفيعة وتقطيع ثمرات الفلفل على شكل مكعبات صغيرة و ثمرات الطماطم الشيرى إلى نصفين.

ثالثاً تحضير و إعداد دريسنج السلطة

– نحضر إناء عميق و نضع به ملعقتين كبيرتين زيت زيتون و ملعقة كبيرة لكلاً من المستردة و عصير الليمون وملعقة كبيرة خل و ثوم مهروس و نقلب المكونات جيداً بمضرب يدوى حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

رابعاً تجهيز مكونات السلطة وإعداد الشكل النهائى لطبق السلطة

– فى نفس الإناء الموجود به دريسنج السلطة نقوم بوضع ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر المقطعين مكعبات صغيرة ونقلب حتى يمتزجوا بدريسنج السلطة.

– ثم نقوم بإضافة كوب لكلاً من الفاصوليا الحمراء و الذرة الحلوة و العدس البنى الذى تم سلقه مسبقاً و المشروم المعلب و الطماطم الشيرى المقطعة نصفين و نقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج بدريسنج السلطة.

– نقوم بإحضار طبق التقديم و نضع به شرائح أوراق الكابوتشا مع الجزر المبشور و نقوم بتقليبهم حتى يخلطوا مع مراعاة أنه لم يتم وضعهم مع إناء الخضروات و الدريسنج حتى لاتذبل أوراق الكابوتشا بشكل سريع.

– نقوم بوضع خليط الخضروات بالعدس و الفاصوليا الحمراء و الذرة الحلوة و شرائح المشروم و نضعها فوق أوراق الكابوتشا و الجزر ويزين الطبق بشرائح الخيار.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل ماسك الطين والحليب لشد البشرة

ولاء السيد

Recent Posts

ننشر إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثالث الاعدادي في دمياط الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 2023

تقدم بوابه صباح مصر صور إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثالث الاعدادي في محافظة دمياط الفصل…

21 دقيقة ago

جدول امتحانات الاعدادية في محافظة دمياط الترم الثاني 2024

تقدم بوابه صباح مصر الجدول المعتمد من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بحسب الترم الثاني…

ساعة واحدة ago