طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية
سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية
https://www.sba7egypt.com/?p=367009
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية على المائدة فعلى الرغم من كونها طبق جانبى إلا أنه لا يمكن الإستغناء عنها عند تناول الطعام حيث تُعتبر من المُقبلات كما أنها تحتوى على قيمة غذائية كبيرة نظراً لإحتوائها على العديد من الخضروات والتى تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة الباذنجان المشوى مع الخضروات على الطريقة التركية والتى تتميز بطعمها الشهى واللذيذ كما أنها غنية جداً بالحديد نظراً لإحتوائها على الباذنجان وإليكِ سيدتى الخطوات.

 

مقادير إعداد سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية

كوب حمص مسلوق
ربع كوب زيت زيتون
ثمرتين خيار مكعبات
ثمرة بصل مفروم ناعم
ثمرتين طماطم مكعبات
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم
ثمرة كبيرة باذنجان مشوى
نصف ملعقة صغيرة كمون
ملعقة كبيرة دبس رمان
ربع كوب عصير ليمون
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية

إعداد وشوى الباذنجان الرومى

أولاً: نقوم بإحضار ثمرة باذنجان رومى كبيرة ويفضل إختيار الثمرة ذات الخط العريض من الأسفل وليست ذات الدائرة حيث تكون خالية من البذور وذات طعم رائع.

ثانياً: نقوم بغسل ثمرة الباذنجان جيداً بالماء الجارى ثم تجفف ونقوم بعمل بعض الثقوب لها بإستخدام الشوكة ونقوم بوضعها فى إناء “طاسة” ونقوم برفعها على النار لشوى الباذنجان ونتركه حتى يُشوىَ تماماً وينضج.

ثالثاً: نقوم برفع إناء البانجان من على النار ونتركها تهدأ قليلاً ثم نقوم بتقشيرها برفق نظراً لدرجة حرارتها العالية ثم نزيل الجزء الأخضر الموجود بها ويفضل تقشيرها دون وضعها فى ماء بارد حتى تحتفظ بكامل القيمة الغذائية لها.

رابعاً: بعد تقشير ثمرة الباذنجان نقوم بوضعها فى طبق ثم نقوم بهرسها بإستخدام شوكة ونتركها جانباً.

سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية

سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة التركية

تحضير خضروات السلطة

أولاً: نقوم بإحضار ثمرتين لكلاً من الطماطم والخيار وثمرة من البصل بعد تقشيرها والبقدونس ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد من نظافتهم تماماً ونتركه حتى يُصفوا الماء تماماً.

ثانياً: نقوم بتقطيع ثمرتين لكلاً من الطماطم والخيار إلى مكعبات صغيرة ثم نقوم بتقطيع ثمرة البصل مكعبات صغيرة أشبه بالمفرومة وكذلك البقدونس يقطع مفروم.

إعداد خليط السلطة وتحضير الشكل النهائى الطبق

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به الخضروات التى تم تقطيعها من الطماطم والخيار والبصل والبقدونس ثم نُضيف مهروس الباذنجان المشوى وكوب من الحمص المسلوق مسبقاً ونقلب كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تتجانس.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق صغير ونضع به دريسنج السلطة من ربع كوب لكلاً من زيت الزيتون وعصير الليمون والملح حسب الرغبة ونصف ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة كبيرة من دبس الرمان ونقلب كل المكونات بإستخدام مضرب يدوى صغير مع بعضها حتى تمتزج تماماً.

ثالثاً: نحضر طبق التقديم ونضع به خليط السلطة ونحضر طبق تقديم صغير خاص بدريسنج السلطة ونضع به الصوص ويفضل إضافة الدريسنج قبل تقديم السلطة مباشرةً.

إقرأ أيضاً

لانشون الفراخ بأجمل طريقة تحضير في البيت بنفس الطعم وصحي 100%