طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة الإيطالية من الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة الإيطالية من الشيف سارة عبد السلام
طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى
https://www.sba7egypt.com/?p=389071
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة إعداد سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة الإيطالية حيث يتميز المطبخ إلايطالى بأطباقه المميزة والشهية ذات الطعم والمذاق المختلف.

 

ويُعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية على المائدة فعلى الرغم من كونها طبق جانبى إلا أنه لا يمكن الإستغناء عنها عند تناول الطعام حيث تُعتبر من المُقبلات كما أنها تحتوى على قيمة غذائية كبيرة نظراً لإحتوائها على العديد من الخضروات والتى تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له.

وتعتبر سلطة الباذنجان المشوى مع الأطباق التى تتميز بطعمها الشهى واللذيذ كما أنها غنية جداً بالحديد نظراً لإحتوائها على الباذنجان وغنية بالفيتامينات والمعادن لإحتوائها على الخضروات وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة الإيطالية

أولاً مقادير خضروات السلطة

ثمرتين بصل أحمر مكعبات
ثمرتين فلفل ألوان مكعبات
ثمرتين فلفل رومى مكعبات
أربع ثمرات باذنجان رومى مكعبات

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوى

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

كوب أوراق ريحان
ربع كوب خل بلسميك
ربع كوب عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقتين صغيرتين ثوم مفروم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير سلطة الباذنجان المشوى على الطريقة الإيطالية

تحضير وشوى مكعبات الباذنجان

أولاً: نقوم بإحضار أربع ثمرات من الباذنجان الرومى ويفضل إختيار الثمرات ذات الخط العريض من الأسفل وليست ذات الدائرة حيث تكون خالية من البذور وذات طعم رائع.

ثانياً: نقوم بغسل ثمرات الباذنجان جيداً بالماء الجارى ثم تجفف ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بالأسفل ثم نقوم بتقطيع ثمرات الباذنجان إلى مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم.

ثالثاً: نقوم بوضع مكعبات الباذنجان فى إناء كبير وتُتبل بالقليل من الملح والفلفل الأسود وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٢٠ ويوضع الإناء على الرف الأوسط ويترك حتى تنضج مكعبات الباذنجان ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ.

تجهيز وتحضير خضروات السلطة

أولاً: نُحضر ثمرتين لكلاً من الفلفل الرومى الأخضر والألوان الأحمر والأصفر وثمرتين من البصل الأحمر بعد تقشيرهم ونغسل كل الخضروات جيداً بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافتهم.

ثانياً: نقوم بتقطيع الخضروات إلى مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم وتترك جانباً.

إعداد خليط دريسنج السلطة

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به ربع كوب من عصير الليمون والخل البلسميك مع ملعقتين كبيرتين لكلاً من زيت الزيتون والثوم المفروم.

ثانياً: يُضاف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها وتختلط تماماً.

تحضير الشكل النهائى لطبق السلطة وتقديمه

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به مكعبات ثمرتين البصل الأحمر ونقلب حتى يتفكك البصل من بعضه ثم نضف مكعبات كلاً من الفلفل الرومى الأخضر والألوان.

ثانياً: تُضاف مكعبات الباذنجان المشوى وكوب من أوراق الريحان المغسول ومجفف وتقطيعه قطع صغيرة أشبه بالمفرومة ونقلب حتى تمتزج المكونات.

ثالثاً: يُضاف خليط الدريسنج على السلطة ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس ثم نُحضر طبق التقديم ونضع به خليط سلطة الباذنجان المشوى وتقدم مع شرائح الخُبز.

اقرأ أيضا