طريقة عمل ساندوتشات السجق البلدى أحلى من الخارج

طريقة عمل ساندوتشات السجق البلدى أحلى من الخارج
طريقة عمل ساندوتشات السجق البلدى
https://www.sba7egypt.com/?p=328538
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر سندوتشات السجق من أنواع السندوتشات اللذيذة والشهية وهى من الأكلات الشعبية المحببة لنا جميعاً فمن منا لايعشق تناول سندوتش مميز من السجق مع أصابع البطاطس المقرمشة وإليكِ سيدتى الوصفة بطريقة سهلة جداً وبسيطة ولاتحتاج سوى أقل من نصف ساعة لتحضيرها ونضجها.

 

مقادير إعداد سندوتشات السجق البلدى

نصف كيلو سجق بلدى
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ثمرتين بصل شرائح
ثمرتين طماطم مكعبات
ثمرتين فلفل حار شرائح
ملح حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين زيت

طريقة تحضير ساندوتشات السجق البلدى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضعه على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزيت ونتركه حتى يسخن ثم نضع نصف كيلو من السجق البلدى المقطع قطع متوسطة الحجم ونشوحه قليلاً لمدة عشر دقائق ثم يرفع من الإناء.

ثانياً: نقوم بوضع شرائح ثمرتين البصل فى زيت السجق الموجود فى نفس الإناء ونشوحه قليلاً ثم نضع عليه ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب حتى نجد رائحة زكية ثم نضع شرائح ثمرتين الفلفل الحار ونقلب ونتركهم لمدة عشر دقائق ثم نضف مكعبات ثمرتين الطماطم ونقلب ثم نضع قطع السجق التى سبق تشويحها ونقلب كل المكونات مع بعضها ونضع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والملح حسب الرغبة ونتركهم حتى النضج.

ثالثاً: نقوم بإحضار الخبز لعمل السندوتشات سواء الفينو أو الخبز البلدى وتقوم بفتح السندوتشات بالسكين ونضع السجق بعد أن نضج ونضف عليه القليل من الطحينة حسب الرغبة ونقوم بوضع السندوتشات فى طبق التقديم ويقدم مع البطاطس المقلية وسلطة الطحينة.

 

اقرأ أيضا