طريقة عمل سابليه الفانيليا كالجاهز خطوة بخطوة

طريقة عمل سابليه الفانيليا كالجاهز خطوة بخطوة
السابليه بالفانيليا
https://www.sba7egypt.com/?p=359015
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد السابليه نوع من أنواع البسكويت الهش صغير الحجم ذات الطعم المميز والرائع والذى عرف من خلال المطبخ الفرنسى ثم نقل إلى أنحاء دول العالم وأصبح مفضلاً لدى الكثير ويعشق تناوله الصغار والكبار كما يمكن إعداد السابليه بطرق عديدة وحشوات مختلفة ونقدم لك سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد سابليه الفانيليا بمكونات متوفرة فى المنزل وخطوات بسيطة للغاية ولن تحتاجِ سيدتى لدفع أسعار باهظة لشرائه وإليكِ الخطوات.

 

مقادير إعداد سابليه الفانيليا

اثنان صفار بيض
اثنان كوب دقيق
ثلاث أرباع كوب زبده لينة
ثلاث أرباع كوب سكر بودر
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
ذرة ملح

إضافات تزين الوجه

سكر بودر
شيكولاتة ذائبة
مربى مشمش
مربى فراولة

طريقة تحضير سابلية الفانيليا

السابليه بالفانيليا

السابليه بالفانيليا

إعداد وتحضير المكونات السائل للحصول على قوام كريمى هش

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث أرباع كوب لكلاً من الزبدة اللينة بدرجة حرارة المطبخ مع السكر البودر وملعقة صغيرة لسائل الفانيليا ونقوم بخفقهم بإستخدام المضرب الكهربائى حتى يصبح ذات لون فاتح تماماً ويتحول الخليط لقوام كريمى هش.

ثانياً: يضاف اثنان من صفار البيض إلى الخليط الكريمى ويضرب مع الخليط حتى يمتزج مع المكونات تماماً ويتجانسوا.

السابليه بالفانيليا

السابليه بالفانيليا

وضع المكونات الجافة لإعداد العجين

أولاً: نضيف المكونات الجافة من اثنان كوب من الدقيق المنخول جيداً وذرة من الملح تدريجياً وتضاف على الخليط السائل وتعجن العجينة حتى يمتزج الدقيق ونحصل على عجينة ناعمه جداً دون العجن الكثير.

ثانياً: نقوم بتغطية إناء العجين وتترك العجينة لترتاح ونضعها لمدة نصف ساعة فى الثلاجة قبل العمل بها.

فرد العجين وتشكيل قطع السابليه

أولاً: بعد مرور نصف ساعة من وضع العجينة بالثلاجة نقوم بإخراجها وتفرد العجينة بين ورقتين خبز أو مفرش سيليكون أو كيسين بلاستيك شفاف مبطن بالدقيق لسابليه.

ثانياً: تفرد العجينة برفق وتقطع بالقطاعات الخاصة بالسابليه أو بأى أشكال حسب الرغبة بحيث تكون هناك أشكال مفتوحة وأشكال مغلقة.

خبز السابليه بالفرن وتزين الوجه

أولاً: يرص السابليه فى إناء “صنية الخبز” ويخبز فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٦٠ على الرف الأوسط ونتركه حتى ينضج ويحصل على لون ذهبى فاتح جداً من القاعدة.

ثانياً: بعد أن نضج وخبز السابليه نقوم بإخراجه من الفرن ويترك السابليه ليبرد تماماً قبل نقله من الإناء “الصنية” ومن ثم يزين حسب الرغبة بالشيكولاتة أو السكر البودر أو المربى أو المكسرات ومن الممكن دهن الوجه بصفار بيضة مخلوط مع القليل من الحليب والفانيليا للحصول على لون ذهبى لامع.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الكبدة البانيه بالبقسماط فى المنزل