طريقة عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل بمكونات بسيطة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل بمكونات بسيطة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
زبدة الفول السودانى
https://www.sba7egypt.com/?p=384467
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الفول السودانى نوع من أنواع المكسرات والذى يمكن شرائه بتكلفة فى متناول اليد وبدأت زراعة الفول السودانى فى المناطق الإستوائية من أميركا الجنوبية التى تُعتبى موطنه الأصلى ثم أنتقل إلى السودان ومنها إلى بقية المناطق بأفريقيا والوطن العربى وهذا هو السبب فى تسمية الفول السودانى بهذا الاسم.

ويُزرع الفول السودانى شرقاً وغرباً ويُعد من الزراعات المهمة فى الهند والصين وتؤكل حبيبات الفول السودانى منفردة أو تُضاف إلى بعض أنواع الحلويات.

ويعد الفول السودانى هو المكون الرئيسى لزبدة الفول السودانى التى أطلق عليها معجون أو زبدة الفول السودانى وهى منتشرة أيضاً فى جميع أنحاء العالم وتُصنع من الفول السودانى بشكل رئيسى وتدخل عليها بعض الإضافات كعسل النحل والزيت ويمكن إضافة الشيكولاتة أو القرفة حسب الطعم المناسب لكِ سيدتى.

ونقدم لكِ سيدتى فى هذا المقال من خلال موقعنا موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة وبتكلفة فى متناول اليد بعيداً عن شرائها من الخارج بتكاليف باهظة الثمن وإليك سيدتى الخطوات.

زبدة الفول السودانى

زبدة الفول السودانى

مقادير إعداد زبدة الفول السودانى فى المنزل

ذرة ملح
أربع أكواب فول سودانى
ملعقتين كبيرتين زيت ذرة
أربع ملاعق كبيرة عسل أبيض

طريقة تحضير زبدة الفول السودانى فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضعه على النار وننتظر حتى يسخن ثم نضف أربع أكواب من الفول السودانى المقشر والنى ثم نقوم بتحميصه على النار حتى يأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

– يمكن وضعه فى إناء فرن كبير ويفرد بجانب بعضه ثم يوضع بفرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ ويترك على الرف الأوسط حتى يتحمص ويأخذ لوناً ذهبياً مع مراعاة تقليبه من حين لآخر حتى يحمر من الأعلى والأسفل.

ثانياً: نُحضر الكبة أو المطحنة ونضع بها أربع أكواب الفول السودانى الذى تم تحميصه ويفضل طحنه فى الكبة وهو ساخن ونشغل الكبة حتى يطحن الفول السودانى ويصبح ناعم جداً.

ثالثاً: يضاف ذرة من الملح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة وأربع ملاعق كبيرة من العسل الأبيض أو حسب التحلية المناسبة لكِ سيدتى ونخفق المكونات مع بعضها حتى تتجانس تماماً ويصبح الخليط ذات قوام كريمى ناعم.

رابعاً: نُحضر وعاء زجاجى نظيف ومعقم وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعاله لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفائه ثم نضع الوعاء ونتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة أو وضعه فى الميكرويف لمدة خمس دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

خامساً: نقوم بإخراج الوعاء الزجاجى من الفرن أو الميكرويف ونتركه يهدأ ثم نقوم بوضع خليط زبدة الفول السودانى به ونغلقه جيداً ويفضل أن يكون محكم الغلق ويحفظ الوعاء فى الثلاجة للإستخدام لمدة شهر او شهرين وتستخدم فى إعداد السندوتشات مع المربى أو إعداد وصفات الحلويات.

اقرأ ايضاً:

طريقة عمل بسكويت الفول السودانى بطريقة سهلة وسريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى