مطبخ صباح مصر

طريقة عمل رول الكفتة بالباف باسترى على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

يُعد البف باسترى أحد أنواع العجائن التى انتشرت بشكل كبير فى كافة أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة وذلك نظراً لتوفرها جاهزة فى الأسواق وسهولة الحصول عليها في أى وقت.

 

وهذا ماجعل إعداد الكثير من وصفات الطعام المختلفة منها سواء الحلوة أم المالحة سهلاً حيث يوفر الكثير من الوقت والجهد المبذولين فى تحضير عجائن الوصفات المختلفة ونقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل رول الكفتة بالباف باسترى.

طريقة عمل رول الكفتة بالباف باسترى

مقادير إعداد رول الكفتة بالباف باسترى

ثمرة فلفل حار
عجينة باف باسترى
ثمرة طماطم مبشورة
ملعقتين بقسماط مطحون
نصف كيلو لحم أحمر مفروم
ثمرة بصل مفرومة بدون ماء
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة بهارات السبعة

طريقة تحضير رول الكفتة بالباف باسترى

تجهيز وتحضير خليط الكفتة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كيلو من اللحم الأحمر المفروم ونضف له ثمرة بصل كبيرة مفرومة بدون ماء تماماً وثمرة من شرائح الفلفل الحار.

ثانياً: تُضاف ثمرة طماطم مبشورة مع ملح وفلفل أسود حسب الرغبة وربع ملعقة من بهارات السبعة وذرة سكر وملعقتين كبيرتين من البقسماط المطحون ونخلط كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس تماماً وتصبح كتلة واحدة.

طريقة عمل رول الكفتة بالباف باسترى

إعداد وتحضير رول الكفتة بالباف باسترى

تحضير عجينة الباف باسترى وطهيها بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار شرائح أو بلوك حسب المتوافر من عجينة الباف باسترى ونقوم بفردها إذا كان المتوفر بلوك وذلك من خلال وضعها على سطح نظيف أو مفرش سيليكون وكلاً منهما مبطن بالدقيق.

ثانياً: نضع القليل من الدقيق على وجه الباف باسترى لسهولة فرد العجين ونقوم بفردها جيداً بإستخدام النشابة أما إذا كانت شرائح فهى تكون رفيعة الحجم.

ثالثاً: بعد فرد عجينة الباف باسترى بسُمك نصف سنتيمتر نُحضر خليط الكفتة ونقوم بتشكيل الخليط على شكل أصابع سميكة قليلاً ثم توضع دخل الباف باسترى إذا كان الباف باسترى شرائح نقوم بوضع أصبع من الكفتة وتلف رول ونقطع الشريحة إلى نصفين.

رابعاً: أما إذا كان بلوك بعد فرد العجينة نُشكل أصبع الكفتة بحجم العجينة ثم يُلف إلى رول ويقطع إلى قطع متوسطة الحجم بحيث تكون كل قطعة بحجم ٥ سم.

خامساً: نحضر أعواد خشبية ونضعها فى منتصف أصابع رول الكفتة بالباف باسترى ويمكن الإستغناء عنها حسب المفضل لكِ سيدتى.

سادساً: نحضر إناء فرن كبير ونضع به القليل من الزيت ويدهن بالفرشاة السيليكون ثم نضف قطع رول الكفتة وتوضع فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٢٠ ونترك الإناء على الرف الأوسط ويترك حتى تنضج أصابع الكفتة بالباف باسترى وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

سابعاً: نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونتركه حتى يهدأ ثم نُحضر طبق التقديم ونضع رول الكفتة بالباف باسترى ويزين الطبق بمفروم البقدونس وشرائح الفلفل الرومى.

اقرأ أيضا

ولاء السيد

Recent Posts

كيليان مبابي هددوني في باريس بسبب ريال مدريد

تحدث لاعب ريال مدريد كيليان مبابي، عن تفاصيل ماحدث له وكل ما مر به في…

53 دقيقة ago

استقرار أسعار الدواجن والبيض بالاسواق اليوم الاربعاء 05-06-2024 … تعرف عليها

تستقر جميع أسعار الدواجن والبيض من كل الانواع، بالاسواق المصرية، في ظل زيادة نسب الانتاجات التي…

ساعة واحدة ago