طريقة عمل روستو الدجاج بالنكهة الأفريقية

طريقة عمل روستو الدجاج بالنكهة الأفريقية
روستو الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=351447
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد روستو الدجاج بالنكهة الأفريقية من الأطباق الشهية والمميزة والذى يتميز بنكهة وطعم مختلف ورائع وذلك لوجود البهارات المميزة ذات النكهة والرائحة الزكية جداً كما أنها من الوجبات سريعة التحضير وتعتبر وجبة خفيفة تحتوى على قليل من الدهون وتناسب من يتبعون حمية غذائية أو من يعملون على إنقاص وزنهم حيث أنها تعد بالفرن بدون دهون تقريباً وإليكِ سيدتى طريقة إعداد روستو الدجاج فى أربع خطوات.

مقادير إعداد روستو الدجاج بالنكهة الأفريقية

دجاجة متوسطة الحجم
ثمرة ثوم صحيحة
ملعقتين كبيرتين ثوم بودر
ملعقتين كبيرتين بصل بودر
ملعقتين كبيرتين بقدونس جاف
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
نصف ملعقة صغيرة حبهان بودر
ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون
نصف ملعقة صغيرة شطة
ملعقة كبيرة بابريكا
ملح حسب الرغبة
أربع ورقات لاورا
فلفل أسود
زيت نباتى

طريقة تحضير روستو الدجاج بالنكهة الأفريقية

أولاً: نقوم بإحضار دجاجة متوسطة الحجم وتغسل جيداً بالماء الجارى من الخارج والداخل وإزالة الزوائد الموجودة بالداخل ثم تنقع فى محلول مائى مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة من عصير الليمون والملح والخل وتترك فى هذا المحلول لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الجارى مرة أخرى وتصفى الماء الموجودة بها.

ثانياً: تخلط كل التوابل والأعشاب معاً من ملعقتين كبيرتين ثوم وبصل بودر وبقدونس جاف وملعقة كبيرة من الزنجبيل البودر والبابريكا ونصف ملعقة صغيرة من الشطة والحبهان البودر مع إضافة الملح والفلفل الأسود والزيت ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا.

ثالثاً: تفرك الدجاجة جيداً من كل الإتجاهات بخلطة التوابل ونقوم بعمل شرائح وفتحات بالدجاجة وتغرس بها فصوص الثوم الصحيحة ونضع بالداخل هذة الفتحات خليط التتبيل وتترك الدجاجة فى التتبيلة ساعتين بحد أدنى حتى يتشبع لحم الدجاجة من خليط التتبيل وممكن تركها ليلة كاملة بالثلاجة.

رابعاً: نضع الدجاجة فى الإناء الخاص بدخول الفرن “صنية” ويضاف فى قاع الإناء ثلث كوب من الماء ويوضع الإناء فى الفرن ويطهى الدجاج فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٢٠ حتى يتم النضج وبعد أن تنضج الدجاجة نقوم بإخراجها من الفرن وتقدم الدجاجة مع البطاطس والخضار المشوى.

اقرأ ايضا

طريقة عمل خبز البريتزل على الطريقة الألمانية