طريقة عمل دجاج بانيه مشوي بالشوفان كوجبة إفطار سهلة وخفيفة فى رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل دجاج بانيه مشوي بالشوفان كوجبة إفطار سهلة وخفيفة فى رمضان ٢٠٢١
دجاج بانيه مشوي بالشوفان
https://www.sba7egypt.com/?p=462418
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

من أفضل الوجبات الخفيفة والشهية والتي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية هي وجبة الدجاج البانيه المشوي بالشوفان حيث تتميز هذه الوصفة بأنها من الوصفات اللذيذة والمناسبة للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية حيث يعتبر الشوفان أنه من أنواع الوجبات المفيدة والتي لا تسبب السمنة وتتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

ويعد الدجاج هو أحد العناصر الأساسية المتواجدة في هذه الوصفة والذي يتميز بأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أن الدجاج يحتوي على البروتين المفيد للجسم إلى جانب أنه يحمي صحة القلب والشرايين ويحمي الجسم من الأمراض التنكسية مثل مرض السكري ويحافظ على صحة العظام ويضبط مستويات ضغط الدم ويساعد في إنقاص الوزن .

لنتعلم معاً وصفة الدجاج البانيه المشوي بالشوفان كوجبة إفطار سهلة وخفيفة في رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٣٠٠ جرام من صدور الدجاج مقطعة إلى أصابع
½ معلقة صغيرة من الملح
¼ معلقة صغيرة من الفلفل الأبيض
١ معلقة صغيرة من الزنجبيل
١ كوب من الشوفان
١ كوب من لبن الزبادي
١ كوب من الدقيق الأبيض
½ معلقة صغيرة من الثوم البودر
½ معلقة صغيرة من البصل البودر

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع لبن الزبادي مع الملح والثوم البودر والبصل البودر والفلفل الأبيض والزنجبيل ونقوم بخلط جميع المكونات معاً .

٢- نضيف بعد ذلك أصابع صدور الدجاج إلى التتبيلة ونقوم بتغطيه الوعاء ثم نقوم بإدخال الوعاء في الثلاجة لمدة ٢٤ ساعة حتى حتى يتشرب الدجاج من التتبيلة بالكامل .

٣- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الوعاء من الثلاجة ثم نقوم بوضع أصابع الدجاج في الدقيق ثم نقوم بوضع الدجاج في خليط الزبادي مرة أخرى ثم نقوم بوضعه في الشوفان ونتركه في طبق جانباً .

٤- في مقلاة على النار نقوم بوضع الزيت النباتي ثم نقوم بتحمير أصابع الدجاج من جميع الإتجاهات حتى يصبح لونه ذهبي ثم نرفعه من الزيت على مناديل ورقية حتى تصفى من الزيت تماماً .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع الدجاج البانيه المشوي بالشوفان ويقدم كوجبة إفطار سهلة وخفيفة في رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل كفتة الحاتى فى المنزل بالبرغل من قائمة الأطباق الرئيسية فى رمضان 2021 على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى