طريقة عمل خلطة بهارات كيجن المميزة فى المنزل

طريقة عمل خلطة بهارات كيجن المميزة فى المنزل
بهارات "الكيجن أو الكاجون
https://www.sba7egypt.com/?p=356071
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد خلطة بهارات “الكيجن أو الكاجون” من البهارات ذات الطعم و الرائحة الزكية فهى تضيف مذاقاً مختلفاً للطعام كما تعطى له لوناً مميزاً وهناك إعتقاد سائد أن أول من قام بإعداد بهارات الكيجن هم الكنديون وهى من أنواع البهارات الرائعة التى تستخدم لنقع وتتبيل الدجاج واللحوم و الأسماك سواء للشواء أو الطهى فى الفرن كما أنه يتم إعداده من مكونات متوفرة بالمنزل بالإضافة إلى أنه لايحتاج إلى مجهود أو وقت لتحضيره فقط يحتاج إلى خمس دقائق ويكون لدينا أشهى وأزكى بهارات كيجن وإليكِ سيدتى الطريقة.

 

مقادير إعداد خلطة بهارات كيجن

شطة “إختياري”
ربع كوب بابريكا
ربع كوب ثوم بودر
ربع كوب بصل بودر
ربع كوب زعتر جاف
ربع كوب فلفل أبيض
ربع كوب ريحان جاف

طريقة سحرية لعمل عجينة البيتزا الهشة في البيت

 

بهارات الكيجن أو الكاجون

بهارات الكيجن أو الكاجون

 

طريقة تحضير خلطة بهارات كيجن

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به ربع كوب لكلاً من البابريكا والثوم والبصل البودر والزعتر والريحان الجاف والفلفل الأبيض وشطة ويمكن الإستغناء عنها حسب الرغبة.

ثانياً: نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تختلط وتتجانس ثم نحضر وعاء زجاجى نظيف ومعقم وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعاله لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفائه ثم نضع الوعاء ونتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة أو وضعه فى الميكرويف لمدة خمس دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

ثالثاً: نقوم بإخراج الوعاء الزجاجى من الفرن أو الميكرويف ونتركه يهدأ ثم نقوم بوضع بهارات كيجن به ونغلقه جيداً ويفضل أن يكون محكم الغلق ويحفظ الوعاء فى الثلاجة للإستخدام فى الطبخ وعند إعداد الوصفة يتم أخذ ملعقة كبيرة أو ملعقتين من هذا الخليط الرائع ذات الرائحة الذكية والطعم المميز.

اقرأ ايضا

طريقة عمل طاجن لسان العصفور الأقتصادى بالبيض العيون