طريقة عمل خلطة بهارات السمك بمكونات متاحة بالمنزل على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل خلطة بهارات السمك  بمكونات متاحة بالمنزل على طريقة الشيف سارة عبد السلام
خلطة بهارات السمك
https://www.sba7egypt.com/?p=397279
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تُعد خلطة بهارات السمك من أنواع البهارات المميزة جداً ذات رائحة زكية وطعماً مميزاً فهى تُكسب الطعام نكهة مميزة لامثيل لها.

 

وتعتبر بهارات السمك واحدة من ضمن أنواع التوابل التى يكثر استعمالها عند طهى الأسماك والتى تحتوى على مجموعة متنوعة من البهارات والتى تختلف من بلد إلى آخر وذلك على حسب التوابل الشائعة فى الإستخدام.

وتتكون بهارات السمك من مجموعة التوابل والأعشاب الطبيعية والتى تحتوى على نكهات متنوعة وهى تساعد على جعل السمك يبدو ذو طعم رائع وشهى وتزيد من جمال نكهته وتلك البهارات تكون مخصصة لأنواع الأسماك فقط ولا تكون مفضلة عند إضافتها إلى بعض أنواع اللحوم.

ونقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد خلطة بهارات السمك بمكونات متوفرة وخطوات سهلة للغاية.

خلطة بهارات السمك

خلطة بهارات السمك

مقادير إعداد خلطة بهارات السمك

1/4 كوب حبوب شمر
1/4 كوب بابريكا بودر
1/4 كوب حبوب كمون
1/4 كوب زنجبيل بودر
1/4 كوب حبوب كزبرة
2 ثمرة فلفل أحمر حار جاف
1/4 كوب حبوب فلفل أبيض

طريقة تحضير خلطة بهارات السمك

أولاً إعداد وتحميص البهارات

1. نقوم بإحضار إناء “طاسة” كبير ويرفع الإناء على النار على درجة حرارة متوسطة و نضع جميع التوابل الصحيحة فقط من 1/4 كوب لكلاً من الكمون والكزبرة الجافة والشمر والفلفل الأبيض.

2. نقوم بتقليب من حين لآخر حتى تتحمص البهارات تماماً وتتخلص من أى رطوبة موجودة بها.

3. تُضاف التوابل المطحونة “البودر” المكونة من 1/4 كوب لكلاً من الزنجبيل والبابريكا قبل الرفع من على النار وتقلب سريعاً ثم يرفع الإناء من على النار وتترك البهارات حتى تهدأ وتبرد تماماً.

خلطة بهارات السمك

خلطة بهارات السمك

ثانياً طحن التوابل بعد تحميصها وتعبئتها وحفظها للإستخدام

1. بعد أن بَرد خليط البهارات تماماً من التحميص نقوم بإحضار مطحنة التوابل ثم نضع كمية من خليط التوابل مع إضافة ثمرتين من الفلفل الأحمر الجاف على أكثر من مرة.

2. نقوم بطحن التوابل حتى تنعم تماماً ثم نقوم بإحضار وعاء” برطمان” زجاجى محكم الغلق مع مراعاة أن يكون معقماً وجافاً تماماً وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعاله لمدة 10 دقائق ثم نقوم بإطفائه.

3. نضع الوعاء الزجاجى ونتركه لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة أو وضعه بالميكرويف لمدة 5 دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

4. نقوم بإخراج الوعاء الزجاجى من الفرن أو الميكرويف ونتركه يهدأ ثم نقوم بوضع خلطة بهارات السمك به ونغلقه جيداً ويفضل أن يكون محكم الغلق.

5. يحفظ الوعاء فى الثلاجة بعيداً عن الضوء الشديد المباشر والحرارة ويستخدام الخليط فى تتبيل السمك ويتم أخذ ملعقة كبيرة أو ملعقتين من هذا الخليط الرائع ذات الرائحة الذكية والطعم المميز.

اقرأ أيضا