طريقة عمل خبز الثوم كمقبلات لذيذة خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١

طريقة عمل خبز الثوم كمقبلات لذيذة خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١
خبز الثوم
https://www.sba7egypt.com/?p=463417
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

يعتبر خبز الثوم من أفضل أنواع المقبلات التي يتم تقديمها على السفرة خلال شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل إلى جانب أنها تتميز بطعمها الشهي والمحببة لدى الجميع ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزئم وستنال هذه الوصفة إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تتكون وصفة خبز الثوم من مزيج من الخبز الفرنسي الذي يتم إضافة الزبدة اللينة إليه والثوم مما يعطيها النكهة المميزة ثم يتم وضع الملح والأوريغانو والفلفل الأسود على الوجه و يتم إضافة القليل من الجبن الموتزاريلا ثم يتم إدخال الخبز في الفرن حتى تذوب الجبن مما يجعلها من الوصفات اللذيذة والشهية ومن أحب ما يتم تقديمه على السفرة خلال الشهر الكريم .

لنتعلم معاً وصفة خبز الثوم كمقبلات لذيذة خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ حبة من الخبز الفرنسي
½ كوب من الجبن الموتزاريلا
½ كوب من الزبدة اللينة
١ معلقة كبيرة من الثوم مهروس
½ معلقة صغيرة من الملح
¼ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
١ معلقة صغيرة من الأوريغانو

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع الثوم مع الزبدة والملح والفلفل الأسود ونقوم بإستخدام المضرب اليدوي بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس تماماً .

٢- نقوم بإحضار الخبز الفرنسي ثم نقوم بتقطيعه إلى شرائح متوسطة الحجم .

٣- نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع شرائح الخبز الفرنسي بداخلها ونقوم بوضع خليط الثوم مع الزبدة على وجه الخبز .

٤- نضيف بعد ذلك الجبن الموتزاريلا على وجه الخبز ثم نقوم بإدخال الصينية أسفل الشواية لمدة دقيقتين حتى تذوب الجبن ثم نقوم بإطفاء الشواية ونرفع الصينية .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع حبات الخبز بالثوم والزبدة والجبن الموتزاريلا ويقدم كمقبلات لذيذة خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل حلوى اللوتس في الكاسات بطريقة سهلة وبسيطة لحلويات شهر رمضان ٢٠٢١