طريقة عمل حلوى تاج القشدة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل حلوى تاج القشدة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان ٢٠٢١
حلوى تاج القشدة
https://www.sba7egypt.com/?p=462844
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

من الوصفات اللذيذة والشهية والتي يمكن تقديمها كحلويات لذيذة خلال شهر رمضان ٢٠٢١ هي وصفة حلوى تاج القشدة من ضمن قائمة حلويات الشهر الكريم حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل إلى جانب أنها من أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة وواجب العزائم وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تتكون وصفة حلوى تاج القشدة من مزيج من الكنافة الخشنة مع القشدة والسمنة والفستق الحلبي وبشر الليمون مما يجعلها من الوصفات السهلة واللذيذة والشهية وذات طعم رائع والمحببة لدى الجميع ويمكن إعدادها في جميع الأوقات حيث أنها لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها .

لنتعلم معاً وصفة حلوى تاج القشدة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

½ كيلو من الكنافة الخشنة
٣٠٠ جرام من القشدة
٢٠٠ جرام من السمنة المذابة
¼ كوب من الفستق الحلبي المطحون للتزيين
١ معلقة صغيرة من بشر الليمون للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بتقسيم الكنافة إلى مجموعات متساوية بالطول ثم نقوم بلف الكنافة على شكل أسطواني ونقوم بوضعها في صينية بالتساوي مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة والأخرى .

٢- نضيف السمنة إلى الكنافة ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٣٥ دقيقة حتى تنضج الكنافة ويصبح لونها ذهبي ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونتركها جانباً لتبرد لمدة نصف ساعة .

٣- نضيف بعد ذلك القشدة على وجه الكنافة ثم نقوم بوضع القليل من الفستق وبشر الليمون للتزيين ثم نضع الكنافة في طبق ونقوم بإدخال الطبق في الثلاجة لمدة ساعة .

٤- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الطبق وتقدم من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل المكرونة بكفتة اللحم وصوص البشاميل لإفطار مميز فى رمضان 2021 على طريق الشيف فاطمة ابو حاتى