طريقة عمل حلوى اللديدة فى المنزل

طريقة عمل حلوى اللديدة فى المنزل
حلوى اللديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=368818
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلوى اللديدة أو جوزية الهند نوعاً من أنواع الحلوى المشهورة والمعروفة والتى يقبل الكثير على شرائها مع أقتراب المولد النبوى الشريف ويعد جوز الهند هو المكون الرئيسى لحلوى اللديدة كما يمكن إعدادها بطرق مختلفة حيث يمكن تقديمها بعد تحميص جوز الهند وإعطائه لوناً ذهبياً فاتحاً أو عن طريق التلوين بإستخدام ألوان الطعام الغذائية التى أصبحت معروفة مؤخراً ومتداولة كثيراً والتى نجدها فى محلات بيع مستلزمات الحلويات وبهذا يمكن إعداد اللديدة البيضاء واللديدة الملونة بسهولة واليوم نقدم لك سيدتى طريقة إعداد اللديدة ذات اللون الذهبى بخطوات بسيطة جداً يمكنك إعدادها فى المنزل ولن تحتاجى إلى شرائها من الخارج وإليكِ الخطوات.

مقادير إعداد حلوى اللديدة ذهبية اللون

أولاً مقادير إعداد الكراميل

ربع كوب ماء
نصف كوب سكر
ملعقة صغيرة ماء زهر
نصف كوب عسل جلوكوز

ثانياً مقادير إعداد خليط اللديدة

ربع كيلو جوز هند
ملعقة كبيرة زبدة

طريقة تحضير حلوى اللديدة ذهبية اللون

تجهيز شرائح جوز الهند ذهبية اللون

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة ثم نضع ربع كيلو من جوز الهند ذات شرائح رفيعة وتفرد فى الإناء بجوار بعضها مع مراعاة ألا تكون فوق بعضها.

ثانياً: نقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن وتترك على الرف الأوسط على درجة حرارة ١٨٠ مع مراعاة تقليبها مع حين لآخر حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن.

إعداد وتحضير خليط الكراميل

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من السكر وعسل الجلوكوز وربع كوب من الماء ويرفع الإناء على النار ويترك حتى يغلى.

ثانياً: نترك خليط عسل الجلوكوز والسكر حتى يذوب السكر تماماً ويكرمل ويصل إلى درجة حرارة ١٣٥ وهى الدرجة المُثلى للحصول على لديدة لينة وذلك بإستخدام ترمومتر لقياس درجة الحرارة ويفضل إستخدام الترمومتر للحصول على نتائج أفضل ثم نضف ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

ثالثاً: بعد وصول خليط عسل الجلوكوز إلى درجة ١٣٥ يرفع الإناء من على النار ونتركه يهدأ قليلاً.

تجهيز وتحضير خليط اللديدة

أولاً: بعد أن قمنا بإعداد خليط الكراميل وتحميص شرائح جوز الهند وأصبحت ذات لوناً ذهبياً مميزاً أصبح الخليط جاهز للإعداد.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ويدهن بقليل من الزيت بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نقوم بوضع جوز الهند به ثم نسكب خليط عسل الجلوكوز ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء ويفضل أن يكون مستطيل ونقوم بدهن الإناء بقليل من الزيت بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نضف خليط اللديدة ونوزعه جيداً ونضغط عليه حتى يتساوى سطح اللديدة وتكون ذات سُمك متوسط.

رابعاً: نترك اللديدة قليلاً حتى تهدأ ثم نقوم بتقطيعها بإستخدام سكين حاد مدهون بالزيت على حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى سواء على شكل قطع مستطيلة أو مربعة ثم نتركها حتى تتماسك تماماً ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم.

حلوى اللديدة

حلوى اللديدة

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل سلطة صحية ومفيدة من البقوليات