طريقة عمل تشيكن الموتزاريلا بصوص الطماطم وكريمة الطهى

طريقة عمل تشيكن الموتزاريلا بصوص الطماطم وكريمة الطهى
طريقة عمل تشيكن الموتزاريلا بصوص الطماطم وكريمة الطهى
https://www.sba7egypt.com/?p=332810
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق تشيكن الموتزاريلا بصوص الطماطم و كريمة الطهى من الأطباق المميزة واللذيذة جداً ذات مذاق رائع للغاية وستنال إعجاب جميع أفراد عائلتك كما أنها وصفة سهلة وبسيطة فى إعدادها وتحضيرها ولاتحتاج إلى وقت فى طهيها وإليك سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد تشكين الموتزاريلا بصوص الطماطم وكريمة الطهى

أربع صدور دجاج
كوب كريمة طهى
كوب عصير طماطم
كوب مكعبات موتزاريلا
ملعقة كبيرة صلصة طماطم
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملح حسب الرغبة
ربع كوب زيت
أوراق ريحان

طريقة تحضير تشيكن الموتزاريلا بصوص الطماطم وكريمة الطهى

أولاً: نقوم بتحضير صدور الدجاج وذلك بإحضار أربع صدور دجاج مخلية كاملة ونقوم بغسلها جيداً ونقعها بالملح والليمون لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسلها مرة أخرى وتصفيتها تماماً من أى ماء بها ونقوم بعمل فتحة بالسكين بطول صدر الدجاجة على شكل “جيب” من أحد الجانبين ثم نقوم بتتبيل قطع الدجاج بإضافة الملح ونصف ملعقة لكلاً من الفلفل الأسود و البابريكا ونفرد البهارات بأيدينا حتى تلتصق بقطع الدجاج ونتركها لعشر دقائق حتى يتشبع لحم الدجاج من البهارات.

ثانياً: بعد ترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق نقوم بوضع وحشو مكعبات الموتزاريلا داخل صدور الدجاج ثم نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع بها ربع كوب من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع صدور الدجاج وتشويحها على كلاً من الجانبين حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم برفعها من على النار.

ثالثاً: فى نفس الإناء الذى قمنا فيه بتشويح الدجاج نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونشوحه فى الزيت الساخن الموجود بالإناء وبعد أن يأخذ الثوم لوناً ذهبياً فاتحاً نقوم بوضع كوب من عصير الطماطم ونضف عليها ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم والملح حسب الرغبة والفلفل الأسود وأوراق الريحان ونقلب ونتركها حتى تغلى وتتسبك قليلاً.

رابعاً: بعد أن تغلى وتتسبك قليلاً نقوم بإضافة كوب كريمة طهى ونقلب حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها ثم نقوم بإضافة صدور الدجاج الأربعة ونتركها حتى تنضج مع صوص الطماطم بالريحان وكريمة الطهى وبعد أن تنضج ترفع من على النار ونتركها تهدأ ثم نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتزين بمفروم البقدونس.

 

اقرأ أيضا