طريقة عمل ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

طريقة عمل ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك
ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك
https://www.sba7egypt.com/?p=358615
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الترايفل من أشهى وأسهل أنواع الحلويات اللذيذة التى يمكن تحضيرها فى المنزل بخطوات سهلة ومكونات بسيطة كما يسهل لكِ سيدتى تحضير هذه الحلوى فى المنزل فهى لا تحتاج إلى كثير من المكونات كما أنها سهلة وسريعة التحضير ويتم تحضيرها بأقل التكاليف مقارنة بسعر شرائها جاهزة من المحلات تقدم حلوى الترايفل باردة ويقدم أطباق صغيرة وملعقة كبيرة مع وعاء الترايفل حتى يستطيع كل فرد تناول الكمية المناسبة له من الترايفل والتى يرغب بتناولها أو يمكن إعدادها فى كاسات تقديم صغيرة لكل فرد كما تختلف طريقة تقديم وحشوات الترافيل فيمكن إعداد الترافيل بالكيك أو الكنافة أو البسبوسة وحشوة المانجو أو الفواكة بأنواعها أو الفراولة أو حسب المفضل لك سيدتى وإليكِ طريقة تحضير ترايفل الفراولة بمكعبات الكيك فى المنزل بأقل التكلفة و المكونات وإليكِ الطريقة خطوة بخطوة

مقادير إعداد ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

أولاً مقادير إعداد كيك الفانيليا

ست بيضات
كوب و ربع دقيق
كوب و ربع سكر بودرة
ملعقة كبيرة فانيليا
مغلف كيك شيف
ملعقة صغيرة خل
ذرة ملح

ثانياً مقادير إعداد حشو ترافيل الفراولة

عبوتين بيسترى كريم دريم
شربات خفيف أو جيلى بارد
كريم شانتية مخفوق
كيكة فانيليا أسفنجية
ربع لتر حليب
كيلو فراولة

ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

طريقة تحضير ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

إعداد وتحضير الكيك الإسفنجى بالفانيليا

أولاً: نقوم بوضع المكونات الجافة مع بعضها وذلك بإحضار إناء “طبق” صغير ونضع به كوب وربع من الدقيق المنخول وذرة الملح ومغلف الكيك شيف ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ست بيضات وملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة ونخفقهم جيداً بالمضرب الكهربائى حتى يصبح لونه أفتح قليلاً ويتضاعف حجمه ثم نقوم بوضع كوب وربع من السكر البودر ويخفق جيداً حتى يصبح الخليط كريمى ولونه أبيض.

ثالثاً: نقوم بإحضار المكونات الجافة ونضعها على الخليط بتدريج مع الخفق المستمر على سرعة قليلة ونضع ملعقة صغيرة خل وننتظر حتى تتجانس المكونات.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء “صنية مدورة” ويفضل مقاس ٢٤ و تدهن زبدة وتبطن بالدقيق أو نضع ورقة زبدة ونقوم بوضع الخليط عليها بعد أن تم خفقه جيداً ثم يوضع فى الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ لمدة أربعون دقيقة حتى تنضج ولنتأكد من نضجها نقوم بوضع عصا خشبية فى منتصف الكيك إذا لم يلتصق بها أى خليط فهذا يدل على نضج الكيك.

تجهيز وإعداد الكريم شانتيه

– نُحضر إناء عميق ونضع به مغلف الكريم شانتيه وكوب من الحليب ويتم خفقه جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى يصبح كثيف القوام ويتضاعف حجمه ويتم وضعه بعد ذلك فى الثلاجة ليتماسك قليلاً.

تجهيز الكريم بيسترى دريم

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به عبوتين من بودر الكريم بيسترى دريم ونضف لهم ربع لتر من الحليب ونخفق جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى يمتزج البودر بالحليب ونحصل على قوام كريمى للكريم بيسترى.

ثانياً: نقوم بإضافة الكريم شانتيه المخفوق إلى خليط الكريم بيسترى ونقلب بالمضرب اليدوى حتى يمتزجوا سوياً لنحصل على قوام وطعم مميز للغاية.

– يمكن الاستغناء عن البيسترى كريم وإعداد الترافيل بالكريم شانتيه فقط حسب المتاح لكِ سيدتى.

تحضير وتقطيع الفراولة لشرائح وتقطيع الكيك لمكعبات

أولاً: نُحضر كيلو من الفراولة ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بها وغسلها جيداً أكثر من مرة حتى تصبح نظيفة تماماً ثم نتركها تصفى أى ماء موجود بها تماماً ثم تُقطع الفراولة إلى شرائح.

ثانياً: بعد أن بَرد الكيك تماماً نقوم بتقطيعها مكعبات صغيرة.

ثالثاً: نُحضر إناء به كوبين من الماء البارد ونضع مغلف من جيلى الفراولة ونقلب حتى يذوب بودر الجيلى ونتركه حتى يُسقى به الكيك

إعداد الشكل النهائى لترافيل الفراولة بمكعبات الكيك وخليط البيسترى كريم

أولاً: نُحضر إناء كبير للتقديم ونضع به طبقة من خليط الكريم شانتيه والبيسترى ثم نضف مكعبات الكيك ونضع عليها القليل من الشربات الخفيف أو الجيلى حسب المتاح سيدتى حتى يتشرب منه قطع الكيك.

ثانياً: نقوم بوضع طبقة أخرى من خليط الكريم شانتيه والبيسترى على مكعبات الكيك ثم نضف طبقة من شرائح الفراولة ثم نضع طبقة أخرى من مكعبات الكيك ونضف لها القليل من الشربات الخفيف.

ثالثاً: نضف طبقة أخرى من خليط الكريم شانتيه والبيسترى ثم نضف طبقة من شرائح الفراولة ثم نضع طبقة من الكريم شانتيه و البيسترى وأخيراً طبقة من شرائح الفراولة ثم توضع فى الثلاجة وتقدم باردة.

ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

ترافيل الفراولة بمكعبات الكيك

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل مخلل الليمون المعصفر اللذيذ فى المنزل