طريقة عمل بيكاتا الدجاج على الطريقة الإيطالية

طريقة عمل بيكاتا الدجاج على الطريقة الإيطالية
بيكاتا الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=354010
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة عمل بيكاتا الدجاج نقدمها لكي سيدتى من خلال وصفاتنا اليومية الشهية وتعتبر “البيكاتا” من أشهر أطباق المطبخ الإيطالى والتى تعتبر مُنتشرة فى أغلب بلدان العالم والتى نقلت لنا فى الوطن العربى وتمت إضافتها إلى المطبخ الشرقى وإضافة بعض المكونات إليها وتتميز البيكاتا بسهولة تحضيرها و إعدادها وتعتبر أسهل الأكلات الإيطالى التى يتم إعدادها من اللحم والزبد والبصل والثوم وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة للغاية.

مقادير إعداد بيكاتا الدجاج على الطريقة الإيطالية

أربع صدور دجاج
نصف كوب مرقة
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
نصف كوب بقدونس مفروم
ربع كوب عصير ليمون
ذرة جوزة الطيب
ربع كوب كابرى
كوب دقيق
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود حسب الرغبة
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة

 بيكاتا الدجاج

بيكاتا الدجاج

طريقة تحضير بيكاتا الزجاج على الطريقة الإيطالية

تنظيف وتحضير صدور الدجاج

أولاً: نُحضر أربع صدور دجاج ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ثم تنقع لمدة عشر دقائق فى محلول مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة من عصير الليمون والخل والملح ونقلبهم حتى يمتزجوا ونترك صدور الدجاج بالمحلول.

ثانياً: بعد مرور العشر دقائق نقوم بإخراج صدور الدجاج وغسلهم مرة أخرى بالماء الجارى ونتركهم حتى يصفوا الماء الموجود بهم تماماً.

ثالثاً: تدق صدور الدجاج لسمك متوسط أو يقسم كل صدر نصفين ونقوم بتتبيل صدور الدجاح بذرة من الملح والفلفل وجوزة الطيب ثم نضعها بالدقيق حتى تغطى من الجانبين.

طهى الدجاج وإعداد البيكاتا

أولاً: نحضر إناء كبير وعميق “طاسة” غير قابل الإلتصاق ونضع بها ملعقتين كبيرتين من الزبدة وبعد أن تذوب نضع صدور الدجاج وتشوح فى الزبدة حتى تحصل على لون ذهبى من الجانبين.

ثانياً: ترفع صدور الدجاج من الإناء “الطاسة” وتترك جانباً وفى نفس الإناء تضاف ملعقة إضافية من الزبدة ثم نضع ملعقة كبيرة من الثوم ويشوح الثوم سريعاً فى الزبدة حتى تظهر له رائحة زكية ثم يضاف له ربع كوب من الكابرى ونقلب لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: يضاف نصف كوب لكلاً من البقدونس والمرقة وربع كوب عصير الليمون ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها ويترك الصوص حتى يغلى ثم نضع صدور الدجاج مرة أخرى ليتم نضجها فى الصوص ويمكن إضافة القليل من الماء المغلى أو مرقة الدجاج فى حالة الحاجة.

رابعاً: تقلب صدور الدجاج فى الصوص على الجانبين من حين لآخر وتترك على النار حتى يتم النضج تماماً ثم ترفع من على النار وتقدم صدور الدجاج فى طبق التقديم وتغطى بالصوص وتزين بشرائح الليمون.

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة الطماطم المشوية