طريقة عمل بوب كورن الدجاج المقرمش

طريقة عمل بوب كورن الدجاج المقرمش
بوب كورن الدجاج المقرمش
https://www.sba7egypt.com/?p=355568
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد بوب كورن الدجاج من الأطباق الشهية واللذيذة والتى يمكن تناولها كسناك أو مع الوجبات حسب المفضل لكِ سيدتى ويعتبر من الأطباق المفضلة للصغار والكبار نظراً لشكله وحجمه المميز وكذلك طعمه الشهى واللذيذ كما أنه يسهل إعداده وتحضيره بدون مجهود وإليكِ سيدتى طريقة إعداد بوب كورن الدجاج بخطوات بسيطة.

مقادير إعداد بوب كورن الدجاج المقرمش

أولاً مقادير إعداد بوب كورن الدجاج

كيلو صدور دجاج مكعبات وسط
نصف لتر لبن رايب
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بصل بودر
محربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

بوب كورن الدجاج المقرمش

بوب كورن الدجاج المقرمش


ثانياً مقادير إعداد الطبقة الخارجية

نصف كوب نشا
كوب ونصف دقيق
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة قرفة
نصف ملعقة صغيرة كبابة صينى
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
زيت غزير للقلى

طريقة تحضير بوب كورن الدجاج المقرمش

تنظيف وتقطيع قطع صدور الدجاج

أولاً: نُحضر كيلو من صدور الدجاج وتغسل جيداً بالماء الجارى ثم توضع فى محلول نقع مكون من ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون وتترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق حتى تتخلص من أى روائح موجودة بها.

ثانياً: بعد مرور عشر دقائق نقوم برفع صدور الدجاج من محلول النقع وتغسل صدور الدجاج مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها فى مصفاه حتى تصفى الماء الموجود بها.

ثالثاً: بعد أن تخلصت صدور الدجاج من الماء الموجود بها نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم وتترك جانباً.

إعداد وتحضير خليط التتبيل للدجاج

أولاً: نحضر إناء عميق ونضف به نصف لتر من اللبن الرايب مع التوابل من ملعقة كبيرة بابريكا وثوم وبصل بودر وربع ملعقة صغيرة َمن الحبهان وجوزة الطيب البودر وملح وفلفل أسود حسب الرغبة وتقلب كل المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى تتجانس تماماً.

ثانياً: تضاف صدور الدجاج بعد تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم وتوضع فى خليط التتبيل ويترك الدجاج فى التتبيلة بحد أدنى ساعتين وبحد أقصى ليلة.

بوب كورن الدجاج المقرمش

بوب كورن الدجاج المقرمش


تجهيز الخليط الجاف لإعداد طبقة خارجية مقرمشة

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به كوب ونصف من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة كبيرة لكلاً من الثوم والبصل البودر و البابريكا وملعقة صغيرة بيكنج بودر وتخلط المكونات مع بعضها جيداً.

ثانياً: يضاف نصف ملعقة صغيرة من القرفة والكبابة الصينى وربع ملعقة صغيرة من لكلاً الحبهان وجوزة الطيب البودر والملح والفلفل حسب الرغبة و تخلط كل المكونات معاً جيداً حتى تتجانس.

تجهيز قطع الدجاج وتغليفها بخليط الطبقة الخارجية وقليها فى زيت غزير

أولاً: ترفع قطع الدجاج من التتبيلة وتضاف إلى خليط الدقيق فى كيس كبير أو علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق ثم يرج الكيس أو العلبة جيداً حتى تتغلف قطع الدجاج بخليط الدقيق تماماً

ثانياً: ترفع قطع الدجاج من الخليط إستعداداً للقلى ونقوم بإحضار إناء “مقلاة” ونضع بها زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضع قطع الدجاج حتى تُقلى وتنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً وتصبخ مقرمشة.

ثالثاً: بعد أن نضجت وأخذت قطع الدجاج لوناً مميزاً ترفع من إناء التحمير وتصفى جيداً من الزيت ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية حتى تتخلص من الزيت الزائد ونتركها حتى تهدأ.

رابعاً: بعد أن هدأت قطع بوب كورن الدجاج نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب أو حسب الصوص المفضل لكِ سيدتى.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل القراقيش بحشوة العجوة فى المنزل خطوة بخطوة